الرئيسية » رياضة » بالفيديو.. بارادو يتألّق إفريقيا

بالفيديو.. بارادو يتألّق إفريقيا

بارادو  يتألق إفريقيا

فاز نادي بارادو سهرة الأحد بنتيجة هدف دون رد على ضيفه إنيمبا النيجيري، ضمن مجريات الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الرابعة، من مسابقة كأس الكونفيديرالية الإفريقية لكرة القدم، في لقاء لعب على أرضية ميدان ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وسجّل اللاعب عبد القادر غراب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 64، عقب استغلاله لخطئ فادح ارتكبه المدافع المحوري أبيودون أديبايو.

وأدّى لاعبو النادي الجزائري مباراة جيدة أين سيطروا على غالبية أطوار اللقاء، لتصل نسبة تحكمهم في الكرة إلى 66 بالمئة،  بواقع 552 تمريرة مقابل 277 بين لاعبي الفريق الخصم.

وبصم رفقاء عبد القادر قادري على 477 تمريرة صحيحة بنسبة نجاح وصلت إلى 79 بالمئة، فيما نجح لاعبو إنيمبا في تمريرة الكرة في 154 مناسبة بنسبة نجاح قدرت بـ 56 بالمئة

وسدّد أشبال المدرب شالو في 12 مناسبة على المرمى، منها 06 تسديدات مؤطّرة، مقابل ثلاث تسديدات للفريق النيجيري، لم تكن منها ولا واحدة بين خشبات المرمى الثلاث.

وحقّق بارادو فوزه الأول في دوري المجموعات، عقب تعادله السّلبي في الجولة الأولى مع مضيفه نادي سان بيدرو الإيفواري، ليسقط في الجولة الثانية أمام ضيفه حسنية أغادير بثنائية نظيفة.

ويحتل النّادي الأزرق والأصفر مركز الوصافة في المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، من أول مشاركة افريقية له مند تأسيسه.

فرانشيسكو شالو مدرب نادي بارادو

فرانشيسكو شالو مدرب نادي بارادو

وعبر المدرب الاسباني فرانشيسكو شالو عقب نهاية المباراة، عن فرحته الكبيرة بهذا الفوز، مؤكدا أنه انتصار مهم يعيدهم للمنافسة على أحد بطاقتي بلوغ الدور المقبل، مغتنما الفرصة لتهنئة جميع لاعبيه.

وأعتبر مدرب نادب بارادو خلال التصريحات ذاتها، أنّ المباراة كانت صعبة رغم تحقيق الانتصار، ولم تكن بتلك السهولة التي يعتقدها الجميع، لأنهم حسب رأيه كانوا مطالبين بالفوز لا غير.

وأكد المدرب ذاته أن هذا الفوز يعود للمجهودات الكبيرة المبذولة من طرف اللاّعبين، خاصة في الشوط الثاني عقب خروجهم من غرف تغيير الملابس بعزيمة كبيرة، مكّنتهم من التحكم الجيد في أطوار المرحلة الثانية من ذلك اللّقاء وتسجيلهم لهدف الفوز.

وسيواجه نادي بارادو يوم الأحد 12 جانفي المقبل، المنافس ذاته في رحلة ستكون محفوفة بالمخاطر لكون إنيمبا منافس عنيد على أرضية ميدانه، خاصة وأنّه يحتل المركز الثّالث في ترتيب المجموعة الرابعة، ولازال لم يخرج بعد من سباق بلوغ المحطة المقبلة، وتبقت له ثلاث مباريات مقبلة على غرار كل الأندية المشاركة في كاس الكاف.