الرئيسية » رياضة » بالفيديو.. بوجعدار تُعزّز رصيد الجزائر من الذهب برقم قياسي برالمبي

بالفيديو.. بوجعدار تُعزّز رصيد الجزائر من الذهب برقم قياسي برالمبي

استقبال "مهين" لأبطال الجزائر يُثير غضب الجزائريين

واصل الوفد الجزائري البرالمبي، اليوم الخميس، حصد المعدن النفيس في الألعاب البرالمبية 2020، المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو، وانتزع الميدالية الذهبية الثالثة، بفضل البطلة الجزائرية إيمان بوجعدار.

ولم تكتف الرياضة الجزائرية لذوي الهمم العالية إيمان بوجعدار، بانتزاع الميدالية الذهبية البرالمبية، والاحتفاظ بلقبها البرالمبي الذي حققته في تظاهرة عاصمة البرازيل سنة 2016، لتحطم الرقم القياسي البرالمبي، في رياضة ألعاب القوى.

وتُوجت البطلة بوجعدار بالمعدن النفيس، في اختصاص رمي الجلة، لفئة “أف 33” لدى السيدات، بعد أن تمكنت من رمي جلتها لمسافة 07 أمتار و10 سنتيمترات، وهي المسافة التي سجلتها مرتين من أصل 06 محاولات.

واجتازت إيمان بوجعدار، منافستها الصينية كيان زاو صاحبة الميدالية الفضية، التي قذفت بجلتها لمسافة 06 أمتار و95 سنتيمترا.

ورفعت البطلة ذاتها، رصيد الجزائر من الميداليات الذهبية البرالمبية، إلى 04 ميداليات، بعد أن تُوج اليوم الخميس، مواطنها اسكندر جميل عثماني ومواطنتها صافية جلال بالذهب أيضا.

وكان العداء الجزائري اسكندر جميل عثماني، قد انتزع الميدالية الذهبية البرالمبية، في سباق 400 متر، وحطّم رقما قياسيا برالمبيا.

وفي اختصاص رمي الجلة، افتكت بدورها البطلة الجزائرية صافية جلال المعدن النفيس، في اليوم ذاته، وكتبت صفحة جديدة في رياضة ألعاب القوى، بتحقيقها لرقم قياسي برالمبي جديد.

وكانت المصارعة الجزائرية شيرين عبد اللاوي، أول رياضة جزائرية لذوي الهمم العالية، تُحقق ميدالية ذهبية ضمن رياضة الجودو في تظاهرة الألعاب البرالمبية طوكيو 2020.

وارتفعت حصيلة المشاركة الجزائرية في التظاهرة ذاتها، إلى 10 ميداليات، 04 منها ذهبية، وفضيتين و04 برونزيات، لتتقدم الجزائر إلى المركز الـ24 في جدول الترتيب العام، بعد أن كانت في الصف الـ29 قبل ساعات قليلة من نهار اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.