الرئيسية » رياضة » بالفيديو.. تبون يُقرّر إهداء أحد الملاعب الأربعة الجديدة إلى نادي مولودية الجزائر

بالفيديو.. تبون يُقرّر إهداء أحد الملاعب الأربعة الجديدة إلى نادي مولودية الجزائر

رئيس الجمهورية يتوجه برسالة شكر وعرفان لمنتسبي سلك الحماية المدنية

قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وضع أحد الملاعب الأربعة الجديدة، والتي هي قيد الإنجاز إلى حد الآن، تحت تصرف نادي مولودية الجزائر.

وكشف عبد المجيد تبون قراره في لقائه الدوري مع وسائل الإعلام الجزائرية، حسب ما جاء في مقطع فيديو نشره التلفزيون العمومي الجزائري، تذكيرا بموعد بث اللقاء ذاته.

وقال تبون إنه قرر وضع ملعب الدويرة الجديد، تحت تصرف إدارة نادي مولودية الجزائر، كهدية في الذكرى المئوية لتأسيس فريق “العميد”، كما هنأ الفريق إثر حصولهم على تلك الهدية، مؤكدا أنهم يستحقون ذلك.

ويُعد ملعب الدويرة أحد الملاعب الجزائرية الأربعة، التي يتم إنشاؤها لتضاف إلى حضيرة المنشآت الرياضية الجزائرية، لكن المشكل الذي يواجهها إلى حد الآن أنها لم تكتمل بعد رغم قرابة 10 سنوات من انطلاق الأشغال بها.

وفي سياق الحديث عن فريق “العميد”، أكد رئيس الجمهورية أن لا يوجد أي جزائري لا يُقدر نادي مولودية الجزائر، لأنه فريق ارتبط اسمه دائما بالثورة التحريرية الجزائرية المجيدة.

وتمنى عبد المجيد تبون التوفيق للنادي العاصمي ذاته، في تحقيق المزيد من الانتصارات وحصد ألقاب أخرى تزين خزائن الكرة الجزائرية مستقبلا.

وبلغ نادي “العميد” يوم أمس السبت 07 أوت 2021، مئة سنة من الوجود، علما أن تأسس في اليوم والشهر ذاته من سنة 1921.

وبالعودة إلى صفحات التاريخ ، يتضح أن نادي مولودية الجزائر، واحد من بين أكثر الأندية الجزائرية تتويجا على الصعيد المحلي، إذ توج بلقب الدوري الجزائري 07 مرات، فيما حل وصيفا 03 مرات، في فترة ما بعد الاستقلال.

كما انقض فريق “العميد” على لقب منافسة كأس الجزائر 08 مرات، وعلى لقب كأس السوبر 03 مرات، وفاز بلقب كأس الرابطة مرة واحد سنة 1998.

وشرّف نادي مولودية الجزائر الكرة الجزائرية على الصعيد القاري، عندما تُوج بلقب دوري أبطال إفريقيا سنة 1976، وقبلها حصد لقبين في منافسة الكأس المغاربية للأندية الحائزة على الكؤوس، سنتي 1971 و1974.

وفي سياق المنافسات في دول المغرب العربي، تُوجت كتيبة “العميد” بلقب الكأس المغاربية للأندية البطلة سنة 1975، وبكأس شمال إفريقيا للأندية البطلة سنة 2010.

ويبقى نادي مولودية الجزائر الموسم الحالي، بعيدا عن المنافسة على مركز مؤهل للمنافسات الإفريقية، بما أنه يحتل الصف السابع برصيد 53 نقطة.

وشارك النادي ذاته الموسم الماضي في منافسة دوري الأبطال، وأقصي من الدور ربع النهائي أمام الوداد البيضاوي المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.