الرئيسية » رياضة » بالفيديو.. رياض محرز يُنصت بخشوع لترتيل عذب لآيات من القرآن الكريم

بالفيديو.. رياض محرز يُنصت بخشوع لترتيل عذب لآيات من القرآن الكريم

بالفيديو.. رياض محرز يُنصت بخشوع لترتيل عذب لآيات من القرآن الكريم

ظهر نجم المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز، في مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، رفقة الداعية الإسلامي صاحب الجنسية الألمانية فاتح سفرجيك.

وبينما كان القارئ فاتح سيفرجك يتلو آيات بيّنات من الذكر الحكيم، وتحديدا من سورة “الحشر”، ظهر مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز، يستمع بخشوع لتلك الآيات العطرة، خلال أحد البرامج الإذاعية الفرنسية.

وتم تداول مقطع الفيديو الذي ظهر فيه محرز ينصت لعذوبة صوت القارئ ذو الأصول البوسنية، بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، كما أُرفق بتعليقات أشادت بتعلق قائد “الخضر” بأخلاق الدين الإسلامي.

وأجمع الكثير من رواد منصات التواصل ذاتها، على أن لاعب كتيبة “محاربي الصحراء” يرتبط ارتباطا وثيقا بتعاليم الدين الإسلامي، رغم مولده ونشأته في القارة الأوروبية.

وكان لاعب نادي “السيتي” قد كشف في أحد مقابلاته الصحفية، التي خص بها الموقع الرسمي لناديه الإنجليزي، رفقة زميله بنجامين ميندي، أنه يحرص دائما على قراءة آيات من القرآن الكريم، قبل خوضه أية مباراة في مشواره الكروي.

وفي سياق ارتباطه بتعاليم الدين الإسلامي، قام رياض محرز بتمويل مشروع بناء مسجد من ماله الخاص، في مسقط رأس والده الراحل، بقرية بني سنون في ولاية تلمسان الواقعة أقصى الغرب الجزائري.

وخص نجم الكرة الجزائرية سنوات الثمانينيات لخضر بلومي المسجد ذاته بزيارة، أياما قليلة قبل حلول شهر رمضان المعظم الماضي، أين اُستقبل بحفاوة من قبل أفراد من أسرة رياض محرز، وبعض من شباب قريته بني سنوس.

وبالحديث  عن شعائر شهر رمضان المعظم، فإن “فنك الصحراء” محرز، يحرص أيضا على صيام الشهر الفضيل، وكان يرفض الإفطار للعب المباريات، في جميع الأندية التي تقمص ألوانها.

كما انتشرت في وقت سابق صورة لمهاجم نادي ليستر سيتي السابق محرز، وهو يحمل المصحف الشريف، ويتلو القرآن الكريم في طائرة، ضمن أحد سفرياته السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.