الرئيسية » رياضة » بالفيديو.. زطشي لم يُصوّت لصالح انضمام دولة الصحراء الغربية إلى هيئة الـ”كاف”

بالفيديو.. زطشي لم يُصوّت لصالح انضمام دولة الصحراء الغربية إلى هيئة الـ”كاف”

بالفيديو.. زطشي لم يُصوّت لصالح انضمام دولة الصحراء الغربية إلى هيئة الـ"كاف"

كشف الإعلامي والناقد الرياضي حسين جنّاد، في فيديو نشره على صفحته الرسمية في فيسبوك، أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، لم يُصوّت لصالح انضمام دولة الصحراء الغربية، إلى هيئة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأكد حسين جناد أن فيديو تغطية أشغال الجمعية العامة، الموجود في قناة الـ”كاف” على يوتيوب، يُثبت عدم تصويت خير الدين زطشي ضد مشروع القانون القاضي بمنع دولة الصحراء الغربية ودول أخرى، من الانضمام إلى الاتحادية الإفريقية لكرة القدم.

وقال الإعلامي والناقد الرياضي جنّاد، إن رواج مقطع فيديو على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، أُخد من التغطية المباشرة لأشغال الجمعية العامة لهيئة الـ”كاف”، المنعقدة صبيحة يوم الجمعة الماضي، في العاصمة المغربية الرباط، يُثبت أن زطشي صوت بـ”نعم” على تمرير مشروع القانون ذاته.

واستند المتحدث ذاته، إلى تصريحات الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، القائل وقت إعلانه نتائج التصويت، إن الجمعية العامة الانتخابية صادقت بالإجماع على تعديل قانون منح العضوية لاتحادات كروية محلية، لدول إفريقية تريد الانضمام مُستقبلا إلى الــ”كاف”.

وتساءل جناد في السياق ذاته، عن أسباب امتناع الرئيس خير الدين زطشي، عن الاعتراض على تصريحات الأمين العام لهيئة الـ”كاف”، وعدم قوله أنهم صوتوا بـ”لا” على مشروع القانون.

واعتبر المتحدث ذاته، أن سكوت زطشي وقت الإعلان عن النتائج، ما هو إلا تأكيد على تصويته لصالح مشروع القانون المانع لدولة الصحراء الغربية ودول أخرى، من الالتحاق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وفنّد حسين جناد كل التصريحات التي أدلى بها زطشي، أمس السبت، في مطار هواري بومدين، لدى عودته من المغرب، بخصوص تصويته ضد قانون المشروع ذاته.

كما أشار إلى أن رئيس الـ”فاف” لا يملك أي مشروع حقيقي للكرة الجزائرية، عكس ما ادّعاه في تصريحاته لوسائل الإعلام الجزائرية، في مطار الجزائر العاصمة، مُعتبرا أن زطشي لم يملك طيلة السنوات الماضية أي مشروع كروي كما كان يدّعي دائما.

وقال الإعلامي ذاته، إنه كان من الواجب على زطشي ومرافقيه عمار بهلول والأمين العام محمد ساعد، أن يتصلوا مباشرة بالسلطات العليا للبلاد، في مقدمتها وزارة الشباب والرياضة، بما أن القضية اكتست طابعا سياسيا في الرباط، وكان لزاما عليهم طلب الاستشارة من مسؤولي بلدهم الجزائر.

وطالب الناقد الرياضي جناد، الرئيس زطشي، ومن بقي من أعضاء المكتب الفدرالي بالرحيل، بعد ما وصفها بالمهزلة التي قام بها رئيس الـ”فاف” ومرافقيه في المغرب، مؤكدا أن الأمر يُعد عارا حقيقيا على بلد بحجم الجزائر.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قد أصدرت بيانا على موقعها الرسمي، أكدت فيه تصويت الرئيس زطشي ضد عرقلة انضمام دولة الصحراء الغربية، للاتحاد الإفريقي للعبة ذاتها، وهو ما أكده زطشي بنفسه، في تصريحاته أمس الأحد، لدى عودته من الرباط.

ويقضي قانون الـ”كاف” الجديد المُصوت عليه “بالإجماع” في الرباط، بوجوب حصول أي دولة راغبة في الانضمام إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مستقبلا، على عضويتها في هيئة الأمم المتحدة، والعضوية السياسية في اتحاد دول القارة الإفريقية.

وأكدت مصادر إعلامية عدة، أن مشروع القانون الجديد، كان أمرا مُدبّرا من قبل  نظام المخزن، المُنتهك لحد اللحظة، حقوق الشعب الصحراوي، وأراد حسب المصادر ذاتها، مواصلة ممارساته عن طريق اللعب على وتر رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، لإقصاء دولة الصحراء الغربية من المشهد الكروي القاري والعالمي.

وتداولت المصادر ذاتها، أخبارا تُؤكد أن نظام المخزن تنتظره ضربة موجعة من هيئة الأمم المتحدة، التي رسمت خريطة سياسية جديدة للعالم، ضمّت دولة الصحراء الغربية، ما يعني أنها ستنضم إلى هيئة الـ”كاف” بقوة القانون عاجلا أم آجلا.

1 أفكار بشأن “بالفيديو.. زطشي لم يُصوّت لصالح انضمام دولة الصحراء الغربية إلى هيئة الـ”كاف””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.