الرئيسية » رياضة » بالفيديو.. جمال زيدان نجم “الخضر” سابقا يفتك اعتراف الـ”فيفا”

بالفيديو.. جمال زيدان نجم “الخضر” سابقا يفتك اعتراف الـ”فيفا”

بالفيديو.. زيدان نجم المنتخب الجزائري سابقا يفتك اعتراف الـ"فيفا"

عاد الحساب الرسمي للاتحادية الدولية لكرة القدم في تويتر، الخاص بمونديال قطر 2022، للتذكير بجمالية أحد الأهداف المُسجلة في كأس العالم سنة 1986 بالمكسيك، والذي أمضاه لاعب المنتخب الجزائري سابقا جمال زيدان.

ونشر الحساب ذاته، مقطع فيديو هدف جمال زيدان، رفقة المنتخب الوطني الجزائري، في مرمى منتخب أيرلندا الشمالية، بعد مرور 35 عاما، من تلك المباراة الأولى لكتيبة “الخضر”، ضمن منافسات المجموعة الأولى، من بطولة كأس العالم 1986 بالمكسيك.

ووصفت التغريدة نفسها، هدف زيدان في مرمى منتخب إيرلندا بـالرائع، جاء وقتها من مخالفة حرة مباشرة، سددها “محارب الصحراء” السابق، بقوة كبيرة، استقرت في مرمى الحارس الأيرلندي، معدلا بذلك نتيجة المواجهة، المنتهية بهدف لمثله.

ويُعد لاعب خط الوسط السابق، مُسجل الهدف الوحيد للمنتخب الوطني الجزائري، في منافسة كأس العالم بدولة المكسيك سنة 1986.

ولم تكن مشاركة جمال زيدان ورفاقه الثانية، في تاريخ مشاركات الجزائر في منافسة “المونديال” موفقة، بعدما اكتفوا بنقطة تعادل إيجابي من مباراة أيرلندا الشمالية، في ثلاث مباريات من دور المجموعات.

ومثّلت مباراة منتخب أيرلندا الشمالية في “مونديال” المكسيك 1986، الظهور الأخير للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، بالقميص الأحمر، إلى حد الآن.

ورغم تقديم “القلب النابض” زيدان وزملاؤه لمباراة قوية، أمام المنتخب البرازيلي في المباراة الثانية، من منافسات المجموعة الأولى، إلا أنهم تجرعوا مرارة الهزيمة بنتيجة هدف دون رد، جاء من خطأ قاتل في الدفاع.

وتعرض جمال زيدان ولاعبو المنتخب الجزائري، لخسارة قاسية أمام المنتخب الإسباني، في ختام منافسات المجموعة ذاتها، تلقت فيها شباك الحارس نصر الدين دريد ثلاثية نظيفة.

وظهر زيدان مرتديا قميص المنتخب الوطني الجزائري، في أكثر من 09 مباريات، وسجل في حدود أربعة أهداف، كان هدفه في مرمى أيرلندا أغلاها بالنسبة لمتوسط الميدان السابق، بما أنه سُجل في منافسة كأس العالم، وكان الوحيد لمنتخب “الخضر” في تلك المنافسة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.