الرئيسية » رياضة » بالفيديو.. سمير زاوي يُقدم نصيحة لجمال بلماضي

بالفيديو.. سمير زاوي يُقدم نصيحة لجمال بلماضي

بالفيديو.. سمير زاوي يُقدم نصيحة لجمال بلماضي

قدّم لاعب المنتخب الوطني الجزائري سابقا سمير زاوي، صبيحة اليوم السبت، لدى نزوله ضيفا على قناة الشروق نيوز، نصيحة للناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي.

ونصح سمير زاوي، مواطنه جمال بلماضي مدرب منتخب “محاربي الصحراء”، بتقبل النقد المُوجه إليه سواء من قبل الجماهير الجزائرية أو المُحللين الجزائريين في كرة القدم.

واشترط زاوي على المُنتقدين أن يكون انتقادهم لبلماضي وأشباله، بنّاء وبعيدا عن الخلفيات، ويجب حصره في الناحية التقنية والفنية لتحليل لمباريات المنتخب الوطني الجزائري، على حد قوله.

وأكد المتحدث ذاته، أن الانتقاد الفني البنّاء هو أمر طبيعي، يحدث بعد كل مباراة يلعبها محرز ورفاقه، حيث يُفسح المجال لتقنيي كرة القدم لإبداء أرائهم حول الأمور التقنية، سواء بعد الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة.

وأضاف سمير زاوي، أن المحللين من حقهم إبداء رأيهم في نقاط قوة وضعف أداء النخبة الوطنية، في كل مباراة يفوزون بها، وهو الأمر ذاته الذي يحدث في حالة الخسارة أيضا.

وتابع في السياق مُعتبرا أن رأي المُحللين قد يُفيد كثيرا جمال بلماضي، في أمور قد تغفل عنه في بعض المباريات، ينتبه لها التقنيون، مُكرّرا وجوب تقبّل الناخب الوطني لتلك الملاحظات.

وأردف سمير زاوي قائلا إن بلماضي حاليا في موقف قوة، ولن يتأثر بالانتقادات البناءّة التي تُوجّه إليه، بما أنه يُواصل قيادة أشباله لتحقيق نتائج إيجابية، بالوصول إلى 29 مباراة دون هزيمة.

واعتبر لاعب “الخضر” السابق، أن جلب محرز ورفاقه لنقطة التعادل الثمينة من مباراة منتخب بوركينافاسو بالمغرب، أمر إيجابي جدا، عكس ما يراه الكثيرون بأنه أمر مُخيّب للآمال.

وفي سياق حديثه عن سلسة النتائج الإيجابية، توقّع سمير زاوي أن يُواصل بلماضي ولاعبوه على نهج تحقيقها في المباريات القادمة، بما أن الشوط الثاني لمواجهة بوركينافسو، سيستخلص منه المدرب الوطني أمورا كثيرة مفيدة.

وأشار التقني الجزائري زاوي، إلا أن العبر التي سيستخلصها جمال بلماضي من الشوط الثاني لتلك المباراة، ستفيده كثيرا في تجنّب سيناريوهات قد تكون مُعقدة من أجل الوصول إلى مبارتي الدور الفاصل، وبلوغ “مونديال” قطر 2022.

عدد التعليقات: (18)

  1. هاذ عبد هاذ زاوي ،تهدر على سيدك والله ماهو سامع بيك ،احشم انت وجه البخص و الرخس يا رخيس

  2. المحليلين لا يستطعون مساعدة أو تقديم الاضافة إلى بلماضي”فاقد الشيء لا يعطيه”

  3. زغار جيلالي

    يا زاوي انت من الاوائل الذين انتقدوا بلماضي و قلت في فيديو سابق ان جمال بلماضي مدرب مغمور و لم يدرب الى في قطر و ليس له القاب و اليوم مازالك تتكلم اتلهى بفريق شلف بركات

  4. شوف جمعية الشلف هاهي قريبة من السقوط واش اداك لعنقود عالي عليك ولما ماتوصلوش. تقول عليه حامض .

  5. هذا الحياة قاتلته الغيرة وحتى واحد ما يبغيه يخلق هذوا لبتيز باه الناس تشوفه وديره في الحساب كارثه باش تلحق بلماضي 100سنه وهو حابس وانت تجري ومتلحقهش

  6. الدراهم الدراهم انتاع الكزاير كلتوهم كامل. راكم غرر غير اتبروطو بينا صدو اخزرو شويا لشعب هاذا انتخاب هاذي كاس افريقيا من بعد انتخاب من بعد انتخاب من بعد تصفيات منبعد تصفيات من بعد انتخاب من بعد كاس العالم وين بيها الجزاير انتععكم وحدكم حنا ماسالوش من نعيشوش الماء اللخر مكانش وين بها الماء ماقدرتوش التوفره لشعب اي اخطونا بركاكم من الخرطي

  7. الجمهور لم ولن ينتقد الفريق ولا المدرب ما عدا الإعلام تاع الصبوتاج حاب يدير المشاكل وانت يازاوي انصح روحك بالماضي كبير عليك

  8. القط يعلم لابيه النط .الزاوي استدعي مرة واحدة الفريق الوطني ،اصبح خببرا ينصح بلماضي .سبحان الله ،صدق حاليلوزيتش،بن شيخ،اشيو ،تحسبهم تعلموا مع مورينيو او كلوب.ولد البلاد نحتقروه،والدليل الشيخ سعدان،3 تاهلات المونديال ووووووووو….
    .

  9. القط يعلم لابيه النط .الزاوي استدعي مرة واحدة الفريق الوطني ،اصبح خببرا ينصح بلماضي .سبحان الله ،صدق حاليلوزيتش،بن شيخ،اشيو ،تحسبهم تعلموا مع مورينيو او كلوب.ولد البلاد نحتقروه،والدليل الشيخ سعدان،3 تاهلات المونديال ووووووووو….
    .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.