الرئيسية » الأخبار » بالفيديو | شابة توجّه رسالة إلى تبون لتمكين والدتها من العلاج

بالفيديو | شابة توجّه رسالة إلى تبون لتمكين والدتها من العلاج

تبون يهنئ الشعب الجزائري بعيد الفطر

طالبت شابة جزائرية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تمكين والدتها المريضة من الحق في العلاج بعدما تدهورت حالتها الصحية كثيرا في الفترة الأخيرة.

ونشرت الشابة التي تدعى رشا أحمد صالح، فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، تحدثت فيه عن الوضعية الصحية المتدهورة لأمها، وقالت إنه رسالة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وكشفت صاحبة الفيديو أن والدتها من ضحايا الإرهاب، وناجية من انفجار قنبلة سنوات التسعينات.

وأضافت المتحدثة أن الحالة الصحية لوالدتها البالغة من العمر 59 سنة، ساءت كثيرا في الأعوام الأخيرة، وانخفض وزنها إلى 35 كيلوغرام، بعدما أصيبت بمرض الرعاش “بركينوسن”.

وقالت رشا إن العائلة طرقت أبواب العديد من الوزارات لمساعدتها على العلاج، على غرار الصحة والتضامن لكن دون جدوى.

كما عُرضت على مؤسسات صحية أخرى، تضيف المتحدثة، لكن الأطباء أكدوا أن الحلّ يكمن في إجراء عملية زرع محفز دماغي، وهي العملية التي توقّفت المستشفيات الجزائرية عن إجرائها، منذ 4 سنوات ما يتطلب نقلها إلى خارج الوطن.

وخاطبت الشابة رشا رئيس الجمهورية قائلة: “أعلم أنك إنسان قبل أن تكون رئيسا وأنك كنت تعالج في الخارج وعدت للوطن مؤخرا، يجب أن تساعدني في التكفل بحالة والدتي”.

وتنقل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على مرتين إلى ألمانيا للعلاج، حيث كانت الرحلة الأولى من أجل العلاج من فيروس كورونا، ليعود الرئيس مرة أخرى إلى ألمانيا، أين أجرى عملية جراحية على مستوى الساق كلّلت بالنجاح.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.