الرئيسية » رياضة » بالفيديو.. عثماني يصنع التاريخ بطوكيو

بالفيديو.. عثماني يصنع التاريخ بطوكيو

بالفيديو.. عثماني يصنع التاريخ بطوكيو

أهدى العداء الجزائري اسكندر جميل عثماني الميدالية الذهبية الثانية لبلده للجزائر، اليوم الخميس، في منافسات الألعاب البرالمبية 2020، المقامة وقائعها في العاصمة اليابانية طوكيو.

وضرب البطل الجزائري اسكندر جميل عثماني عصفورين بحجر واحد، في سباق 400 متر، فبعد انتزاعه المعدن النفيس، حطم الرقم القياسي البرالمبي السابق.

العداء اسكندر جميل عثماني يتوج بالميدالية الذهبية ويحطم الرقم القياسي العالمي

العداء اسكندر جميل عثماني يتوج بالميدالية الذهبية ويحطم الرقم القياسي العالمي

وتخطى العداء صاحب الميدالية الذهبية جميع منافسيه في نهائي سباق 400 متر، لفئة “تي 13” لدى الرجال، وافتك المركز الأول، بعدما قطع المسافة في توقيت قدره 46 ثانية و70 جزء بالمئة من الثانية، مُتجاوزا منافسه المباشر العداء المغربي محمد أمغون، صاحب الميدالية الفضية.

ورفع اسكندر عثماني رصيد الجزائر من المعدن النفيس، إلى الميدالية الذهبية الثانية، في تظاهرة الألعاب البرالمبية 2020 بطوكيو، بعد الأولى التي حصدتها مواطنته شيرين عبد اللاوي في رياضة الجودو.

وكان العداء الجزائري عثماني قريبا من التتويج بالميدالية الذهبية أيضا، يوم الأربعاء الماضي، في سباق 100 متر، لكنه تخلّف عن صاحب المركز الأول بجزء واحد من الثانية، مُكتفيا بتحقيق الميدالية الفضية.

وقطع عثماني سباق 100 متر في 10 ثواني و54 جزء بالمئة من الثانية، خلف منافسه الأيرلندي جايسون سميث، الذي حقق توقيتا قدره 10 تواني و53 جزاء بالمئة من الثانية.

وساهم العداء إسكندر جميل عثماني في تقدم الجزائر إلى المركز الـ29، ضمن جدول ترتيب تظاهرة الألعاب البرالمبية، بعدما كانت قد تراجعت، بحر الأسبوع الماضي، إلى الصف الـ33 عالميا.

وبفوز البطل الجزائري ذاته بالمعدن النفيس، باتت الجزائر تملك في رصيدها ميداليتين ذهبيتين، وميداليتين فضيتين، فضلا عن 04 برونزيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.