بالفيديو.. كشف "الوسيط" بين غاساما وإيتو في قضية مباراة الجزائر والكاميرون
بالفيديو.. كشف “الوسيط” بين غاساما وإيتو للتلاعب بنتيجة مباراة الجزائر والكاميرون عبد الخالق مهاجي

بالفيديو.. كشف “الوسيط” بين غاساما وإيتو للتلاعب بنتيجة مباراة الجزائر والكاميرون

تحدث اللاعب الدولي الجزائري السابق محمد خزروني، لدى نزوله ضيفا على برنامج “بريفينغ” في قناة البلاد، سهرة أمس الخميس، عن قضية مباراة الجزائر والكاميرون، في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وكشف محمد خزروني حقائق صادمة عن تورط الحكم الغامبي باكاراي غاساما، مع رئيس الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم إيتو صامويل، لنسج مؤامرة ضد كتيبة “محاربي الصحراء” في مباراة الجزائر والكاميرون ضمن تصفيات “المونديال”.

وقال خزروني استنادا لما يملكه من معلومات خاصة، إن الفنان المغربي جمال دبوز كان الوسيط بين باكاري غاساما ورئيس الاتحاد الكاميروني للعبة صاموييل إيتو، في قضية حرمان المنتخب الجزائري من بلوغ نهائيات منافسة كأس العالم قطر 2022.

وبحسب تصريحات متوسط الميدان الدولي الجزائري السابق، فإن الممثل الكوميدي جمال دبوز كان واحدا من مجموعة من الوسطاء، ساهموا في حياكة المؤامرة “الخبيثة” ضد منتخب الجزائر.

وأضاف المتحدث أن جمال دبوز يلعب دورا مهما لخدمة وطنه المغرب، والدليل أنه يقف بشكل مباشر وراء تنظيم المهرجان الدولي للفيلم بمدينة مراكش، كما يملك علاقات متينة مع رئيس الاتحادية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

وذهب لاعب المنتخب الجزائري سابقا، إلى أبعد من ذلك في حديثه عن الممثل دبوز، بقوله إنه يجلس بشكل عادي جدا من الملك محمد السادس، بحكم العلاقة الطيبة التي تربطهما، في إشارة منه إلى الوزن الكبير لعلاقات الممثل المغربي ذاته.

وتابع أحد ضيف برنامج “بريفينغ” كاشفا أن الحكم باكاري غاسما يملك علاقات متينة في فرنسا، وهي الدولة التي يقيم بها الممثل جمال دبوز صاحب الأصول المغربية.

ووجه لاعب خط الوسط السابق خزروني اتهامات مباشرة، لرئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بتورطه هو الآخر في ملف قضية مباراة الجزائر والكاميرون، ولو بدور أقل من غاساما وإيتو المتهمين المباشرين في القضية إلى حد الآن.

وقال خزروني إن فوزي لقجع ما زال لم يتجرع بعد، مرارة إقصاء المنتخب المغربي على يد منافسه المنتخب الجزائري، في منافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2022، ولم يتحمل جمالية الهدف العالمي للنجم يوسف بلايلي.

ورأى محمد خزروني أن تأخر الاتحادية الدولية لكرة القدم، إصدار قرار بشأن قضية مباراة الجزائر والكاميرون، يثبت وجود ملف ثقيل للرشوة والفساد، وأن غاساما وإيتو قد يواجهان فضيحة كبيرة في قادم الأيام.

شاركنا رأيك

  • جمال

    الجمعة, أبريل 2022 17:50

    اقول سبحان من خلقكم. وصل بكم الخبث ال ان تتهموا اي شخص يقف في طريقكم. إن كان عندكم دليل واحد فقدموه على المباشر بما انكم حتى الفيفا كما قلتم سابقا انها متورطة أما النباح فتجيدونه و الكل يعلم هذا

  • ملاحظ

    الجمعة, أبريل 2022 19:31

    من المخجل ان ترسم في مخيالك شيئا تعتقد انه الحقيقة وتدافع عن هذا الوهم وترمي الناس بالباطل ، اين دليلك ام ان العداء المركز وتحميلها كل اخفاقات الجزائر صار معتقدات عند البعض.
    تحياتي

  • غير معروف

    الجمعة, أبريل 2022 20:06

    ماتحشموش في كل مرة تصرى حاجة تلصقوها فالمغرب ياو اخطونا تروحو قاع تتنحاو ڨاع بربي ان شاء الله

  • نوري

    الجمعة, أبريل 2022 21:22

    قدمولنا الأدلة وبركاونا من الكلام.

  • كريم

    الجمعة, أبريل 2022 21:59

    اعلام مهبول اظن أن كثرة اكل لحم الحمير بدأ يظهر مفعولها ..كفى استحمار الشعب ياعصابة

  • غير معروف

    الجمعة, أبريل 2022 23:02

    انتم مرضى . والله العلي العظيم مرضى

  • Bo

    الجمعة, أبريل 2022 23:38

    🤣🤣🤣🤣🤣

  • BGhbvcdty jnn cv yjbvo

    الجمعة, أبريل 2022 23:39

    🤣🤣🤣🤣🤣

  • Abdo

    الجمعة, أبريل 2022 23:48

    وآلله العظيم ماكنت اضن أنكم شعب غبي إلى هذه الدرجة انا كمغربي كنت دائما اقول أن الحكومة الجزائرية هي من تكن العداء للمغرب وان الشعب الجزائري على وعي تام بذلك لكن في هذه الأواخر لاحظت حماقات غالبية الشعب الجزائري وتأثير الإعلام عليه

  • محند

    السبت, أبريل 2022 00:45

    كفا كفا بالله عليكم كرهنا كورة القدم كل يوم نفس الموال ونفس الموضوع المنتخب لم يكون مستواه قد المبارة الفاصلة التحكيم طلعنا من كأس أفريقيا والتحيكم طلعنا من كأس العالم والله العالم كله يضحك على هذي المهزلة كفاية يرحم باباكم

  • ساخر

    السبت, أبريل 2022 01:25

    صراحة ماعندي مانقول.. خيال واسع مهارة الحبك وفك لغز المؤامرات.. ههههه
    يا لدولة أضحكت جل الأمم..!!!
    كنتم… لكن خلال سنتين فقط هدمتم ما كنت عليه… مسخرة والله مسخرة

  • غير معروف

    السبت, أبريل 2022 03:40

    وو………سماطة ما بعدها سماطة.؟؟؟؟؟.

  • متتبع الفريقالوطني و مناصر العفرون

    السبت, أبريل 2022 09:48

    يرحم باباك يا خزروني واش درت في كرة القدم غير دراهم ليك او حطمت حومتك العفرون.
    واش عندك القاب باش تتههم اتوا.
    واش كنت معاه او الحكم او دبوز ولا عرضوك الباريس.
    بركونا يا ناس هذاك واش قدو اللعبين ايديروا يعطيهم الصحة.

  • ضد الضد

    السبت, أبريل 2022 12:18

    سيستمرون تلفيق التهم و الهاء الشعب و نشر الاوهام باعادة المباراة حتى تنتهي العاب كاس العالم في قطر و ربما بعد ربح دولة كاس العالم سينشرون اوهاما بان الكاس سيسلم للجزائر ولو دون المشاركة. كل يوم سيناريو و في كل سيناريو اقحام المغرب . المروك هو السبب … لا تزيدون الا اضحوكة للعالم .

  • ضد الضد

    السبت, أبريل 2022 12:23

    هذه فرصة للفنان جمال الدبوز ليخرج نكتة عن هذه الدعايات ليسمعها كل العالم ليزيدون ضحكة على ضحكات .

  • Fdila

    السبت, أبريل 2022 14:20

    والله غير راك تهدر وقلبك غايطرطق على المغرب لحم الحمير بدأ المفعول تاعو والله غير راكم شعب همجي اي حاجة تصرا لكم المغرب نتوما مراض والله العضيم

  • جزائري نزيه

    السبت, أبريل 2022 14:20

    ياسلام على اعلامكم الأهوج. تكذبون على انفسكم وتصدقون اكاذيبكم. هذا ليس غريبا في نظام العسكر ولعله الأردأ في تاريخ الجزائر. تخادعون الشعب الجزائري المسكين لكي ينسى بؤس عيشه وطوابيره المعيشية. اعلام اسيادكم المغاربة ينتقد مؤسساته دون قيود وانتم تسجنون كل من نبس عنكم ببنت شفة. لايحرككم الا الغيرة والحسد لبلد لايمك نفطا ولا غازا وينمو ويتطور وانتم باقون على غروركم وديماغوجية القرن الماضي. إن الحسود لايسود ونار الغيرة ستحرقكم وحدكم.

  • Akdim

    السبت, أبريل 2022 14:23

    Hhhhhh aljazayar blad mohrijin

  • محايدة

    السبت, أبريل 2022 15:13

    اريد ان اصدق لكن الضحك غلبني هههههه. اريد فقط ان اقول لصاحب التحليل ان جمال دبوز اذا اراد ان يحاكمك فسيربح القضية بما انك لا تملك دليلا وأنك وثقت كثيرا وقلت تحليلك الغبي امام العالم هههههه.

  • ضد الضد

    السبت, أبريل 2022 15:41

    سبحان الله لا تفوت اية قضية و الا تم اقحام المغرب فيها. ان كانت قضية خاسرة يقولون المروك هو السبب و يأتون ببعض الاباطيل لاستحمار القارئ و اذا نجحوا في اية قضية يقحمون كذلك المروك بدعوى حاول افشالنا لكننا نجحنا و كذلك يأتون بأباطيل لاستحمار القارئ حتى يشحنوا في قلوب الشعب الجزائري الشقيق العداوة .

  • طارق بن رحال

    السبت, أبريل 2022 17:31

    الفيفا تنصح الجزائر بالمشاركة في مهرجان مراكش للضحك بدل كأس العالم ، لأن مواهبها الكوميدية أكبر من مواهبها الكروية المتواضعة 😁😁😁

  • غير معروف

    السبت, أبريل 2022 17:33

    الخوا الخاوي.الجزائر تبحث عن اسباب ا
    عدم بلوغها للمونديال. السبب هو الاعتماد على الشيوخ وكبار السن في منتخبكم.باللضافة إلى كثرة الغرور .

  • ادريس

    السبت, أبريل 2022 17:34

    حسبي الله ونعم الوكيل!!! ما كنت اتصور هكذا الشعب الجزائري ام انه طرأ تغيير باستلاء الاعلام والكابرانات على عقولكم، هل تريدون الذهاب للمونديال بالقوة هذه مبارة كرة قدم فيها منتصر ومغلوب ولو اخطأ الحكم اما المؤامرة فهي فقط في قاموسكم فرجاءا تنحوا عن طريق المغرب

  • ادريس

    السبت, أبريل 2022 17:37

    لتتنتبلو

  • Rachid

    السبت, أبريل 2022 20:38

    ليمومنا هدا لا يوجد أي طبيب و لا آلة لتشخيص مرض هده الكائنات…كل يوم نسمع طرهات ابشع من سابقتها….الله إعفوا عليكم

  • فريد المغربى

    السبت, أبريل 2022 20:58

    و الله غير النضام هدا بهدل الشعب الجزائري تبهديلة ما لها مثيل و لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    الشعب الجزائري برئ من هؤلاء المهرجين في النضام و أدنابه و القنوات التابعة له و

  • زاءر مغربي

    السبت, أبريل 2022 21:37

    والله شعب الجزاءر شعب عزيز و لا يستاهل حكم هذه العصابة
    ياكلون خيرات الجزاءر .ويلهون الشعب الجزائري بقضية المغرب

  • نهري

    السبت, أبريل 2022 21:38

    باركة من البكاء سيرو وجدوا راسكم 2026 اما قطر راكم تقصايتوا

  • غير معروف

    السبت, أبريل 2022 21:41

    إدن حسب معلوماتكم جمال الدبوز هو من مرر الكرة للاعب إكامبي اللدي سجل الهدف المدمر في مرمى الكونگولي أمبولحي.

  • كريم

    السبت, أبريل 2022 21:43

    كلام فارغ والان تيقنا ان الجزائر تكن العداا لكل ماهو مغربي ولكن الله يعلم النوايا وانشاا الله نحن الاعلون

  • حسن

    السبت, أبريل 2022 21:52

    قد أصابكم مرض لن تجدوا له شفاء
    ما هذه الخرافات.
    والله انكم لشعب غبي وجاهل.

  • بوطيب

    السبت, أبريل 2022 21:56

    و كما عودتمونا، هناك نظرية المؤامرة، الجزائر دائما الضحية. إذا كان ما تكتبونه و ما تنشره كل صحافتكم صحيحا فالأجدر أن تبحثوا عن سر هذه المؤامرات من العالم بأسره و تعلموا أن المشكلة في الجزائر لكن لا تقل لي إن الجزائر تحسد على خيراتها فلا خيرات نراها بالجزائر سوى إن اعتبرتم الطوابير خير أو لحم الحمير نعمة تحسدون عليها. تحياتي لكم و لتغيروا نهجكم و تطيحوا بالنظام العاجز العجوز الذي يحكم شعبا ثلاثة أرباعه من الشباب المفعم بالحيوية و المبادرة عوض عقلية النصف الأول من القرن الماضي، عقلية الحرب الباردة.

  • عبد المجيد

    السبت, أبريل 2022 22:02

    ستخرج الجزائر كل دقيقة عبر الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي سلسلة جديدة من المبررات لكي تبرر فشلها في بلوغ نهائيات كأس العالم ، وانتظرها غدا ظهور دليل جديد على تورط الموساد وعمر بن الخطاب ومسيلمة الكذاب على ما يسمونه بالرشوة، كما ساهم سعد لمجرد وسميرة بن سعيد في أداء المبلغ لكاساما ، كما قد يكون مصطفى تشاكر هو الوسيط في باريس ، والشاب مامي هو صاحب الحقيبة التي وضعت فيها الأموال.
    واكشف لكم دليلا اخر على تورط الفكاهي فلاك والمطربة الشيخة الريميتي و هي التي استقبلتهم في منزلها . ستنتهي هذه المسخرة قريبا باتهام مجلس الأمن الدولي بالتواطئ مع المغرب والبوليزاريو لاقصاء الجزائر.

  • Hassan radi

    السبت, أبريل 2022 22:45

    يبدو لي ان القرقوبي الذي تتناولونه من الصنف الرديء…اثر بشكل سلبي على عقولكم .فتعددت المؤامرات كل يوم تخرجون بشيء مضحك….المهم اريد فقط ان اطمانكم ان المقابلة ستعاد في سنة 2036…

  • ولد الحاج عبدالسلام

    السبت, أبريل 2022 22:50

    دائما المؤامرة تحاك ضد الجزائر؛ ودائما المغرب يذخل فيها من طرف أزلام العصابة العسكرية الحاكمة الذين جعلوا من الجزائر أضحوكة في العالم بإسره ؛مما يؤكدون فيه بأن المغاربة أقوياء وشردمة العصابة أغبياء.

  • محمد من مراكش

    السبت, أبريل 2022 23:03

    لو اراد الكامرون فعل شيء ضد المنتخب الجزائري لفعلوه في مبارة الذهاب و حسموا تأهلهم الى كأس العالم قبل مبارة الإياب. لا داعي لفبركة اسباب خيالية لإخماد حرقتكم على إقصاء فريقكم. لم ولن تعاد مبارة الجزائر – الكامرون

  • رضوان

    السبت, أبريل 2022 23:13

    ما هذا الهراء ؟؟؟؟؟

  • Trrgiger

    السبت, أبريل 2022 23:42

    C est des mensonges et pas vrai

  • السعيد المغربي

    السبت, أبريل 2022 23:45

    متل هذه الاخبار السخيفة ليست بغريبة علىكيان من صنع الاستعمار الفرنسي ،ويترأسه شخص كذاب و دائما مخمور.

  • مومو

    الأحد, مايو 2022 00:20

    عندنا في المغرب البكاء على الميت خسارة بدون بكاء على الخسارة انها مؤامرة

  • يوسف ابو بلال

    الأحد, مايو 2022 00:33

    للأسف نقل مثل هذه الاخبار الصبيانبة لاتخدم مصلحة الجريدة ، ومثل هذه الاتهامات السادجة إهانة للجزائريين الاحرار . لانها تستحمر حسهم وذوقهم ، والجزائريون أكبر من أن تتكلم باسمهم مثل هذه الجريدة..
    اتهام المغرب كل مرة بتهم واهية ، تبين بجلاء ان القائمين على الجزائر لايملكون حلولا حقيقية لمعالجة القضايا الوطنية .
    ارتقوا إلى مستوى يليق بالشعب الجزائري الشقيق.

  • كمال الوهراني

    الأحد, مايو 2022 00:40

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل ، وصلت بكم الوقاحة لهذه الدرجة من الخبث والحقد حتى اصبحتم تكيلون التهم بالجملة في كل الاتجاهات ، فوبيا المغرب والمعاربة اصابتكم بالسعار والجنون ، الكاميرون استحقت التأهل وبدون مساعدة لا الحكام ولا اي شخص خارجي بل بمساعدة خط الدفاع وبعض اللاعبين الذين انتهت صلاحيتهم ومازال السيد بلماضي مقتنعا بوجودهم .

  • Kamal

    الأحد, مايو 2022 00:43

    A mon avis c ‘est malheureux de faire avalée se genre de mensonge au peuple algérien il faut reconnaître sa défaite

  • غير معروف

    الأحد, مايو 2022 01:14

    الدليل هو تنظيم مهرجان الضحك ، صح مهابل 🤣🤣🤣🤣

  • رجاوي

    الأحد, مايو 2022 01:44

    راه الوسيط هو حاشاكم الرئيس ديالكم كنستحياو باش نطقو اسم رئيسكم اقسم بالله كف قلت الوسيط هو حشاكم رئيسكم بواسطة بوشمة السلوكي ديال الدراجي لكي يلهي الشعب الجزائري الدي هو في ازمة .راهم تيليهوكم ،اما المغرب راه هارب عليكم مند مدة حتى نسيتو روسكم.

  • سماح محمد

    الأحد, مايو 2022 02:40

    اغبياء ، مرضى ، أصبحوا كالكلاب التي تنبح وراء القافلة و لا أحد ينتبه إليهم .

  • Abdou

    الأحد, مايو 2022 02:40

    نتمنى لكم الشفاء العاجل رغم ان ذلك سيأخذ وقتا طويلا. مهزلة اكثرمن شهر بعد المقابلة التي هزمتم نفسكم فيها بالعنتريات والعجرفة والنيف والتباهي ومازلتم تبكون كالنساء، رغم ان الطوابير هي التي تستحق كل هذه البكائيات

  • زهري سعيد

    الأحد, مايو 2022 03:43

    Hhhhhh انها المخدرات

  • ابراهيم

    الأحد, مايو 2022 03:50

    شبعتونا كذب

  • ابراهيم

    الأحد, مايو 2022 03:52

    شبعتونا كذب، كفاكم الاستخفاف لعقول الناس

  • صوت الحق

    الأحد, مايو 2022 05:31

    اتقوا الله في انفسكم وكفاكم استحمارا للشعب المسكين وتخديره بهذه الخرافات البليدة عن مقابلة انتهت ولن تعود !!
    اهتموا بمعاناة الشعب المسكين مع الطوابير الطويلة التي حولت حياته الى جحيم !! واهتموا باوضاعه الاقتصادية والاجتماعية التي جعلته يقتات من المزبلة ويأكل لحوم الحمير !!!
    كفاكم من الضحك على الشعب المسكين !!
    اتقوا الله وانتظروا عقابه الشديد !!

  • أحمد

    الأحد, مايو 2022 06:10

    الكل يتآمر علينا وحنا نايمين في العسل، حكمنا يوتفليقة في الكرسي المتحرك، بعدها الكادر، جاء تبون وشنقريحة لعبو بينا كيما يحبو، والتنويم مستمر… بلد عملاق بحجم الجزائر بكل ما فيها ولها تقزم هكذا، خلاصة ما أقوله لنا جميعا، خسئنا. هذا والسلام.

  • لحسن مصلح

    الأحد, مايو 2022 12:04

    مادام تنتظ من شعب ياكل لحم الحمير