span>بالفيديو.. معزوزي يُهاجم ملال بشدة ويكشف أمورا خطيرة عبد الخالق مهاجي

بالفيديو.. معزوزي يُهاجم ملال بشدة ويكشف أمورا خطيرة

يواصل الصحافي الجزائري مصطفى معزوزي هجومه اللاذع، وتوجيه انتقاداته شديدة اللهجة لرئيس نادي شبيبة القبائل سابقا شريف ملال، الذي أُزيح من منصبه مؤخرا، بقرار قضائي من محكمة تيزي وزو.

وكشف مصطفى معزوزي، لدى نزوله ضيفا على برنامج “أحكي بالون” في قناة البلاد، أمورا “خطيرة” قام بها ملال في فترة رئاسته لنادي “الكناري”، مؤكدا تورطه في قضايا عنصرية وتغيير الهدف الرياضي للفريق إلى أهداف سياسية.

واتهم المُتحدث ذاته، رئيس كتيبة “أسود جرجرة” السابق، بالاستيلاء على الفريق، بما أنه مُساهم بملبغ 200 مليون سنتيم، وخطفه من الشركة المالكة لأغلبية الأسهم بنسبة 98 بالمئة.

وبالحديث عن الجانب المادي، أشار معزوزي إلى أن ملال أغرق نادي شبيبة القبائل، في وحل الديون التي وصلت إلى 60 مليار سنتيم، كاشفا أن عاملة النظافة في مقر النادي أخذت نصيبها من الديون، ولم تتقاض أجرتها إلى حد الآن.

وذهب الصحافي الجزائري ذاته، إلى أبعد من الحديث عن الأمور الرياضية، مُتهما ملال بتوريط الفريق في أمور سياسية وعنصرية، كادت تعصف بسمعة النادي الجزائري.

وأضاف في السياق، أن ملال كان يُمارس عنصرية “مقيتة” في كتيبة “الكناري”، بفرضه على اللاعبين وجوب الحديث بالقبائلية بدل اللغة العربية.

وتابع معزوزي أن الرئيس ذاته، كان  يحرص على إقصاء اللاعبين من الانضمام إلى النادي، بقوله إن لم يكن اللاعب من أصول قبائلية، فلا يحق له اللعب مع “الشبيبة”، واصفا الأمر بالخطير.

وأردف أن شريف ملال اختلق مشاكل مع جميع فرق الدوري الجزائري لكرة القدم، بعنصريته “المقيتة”، قائلا إنهم اندهشوا كثيرا للممارسات العنصرية التي كان يقوم بها الرئيس السابق.

وأدان مصطفى معزوزي الطريقة التي رحل بها شريف ملال عن نادي شبيبة القبائل، بعدما رفض في البداية مغادرة المقر الذي وصفه بالمستودع، قبل أن يُغلقه ويفرّ هاربا، بعد تدخل القوات العمومية، مُصنفا الأمر في خانة الكوارث.

وقال الصحافي نفسه، أنه لن يُسامح رئيس كتيبة “الكناري” سابقا ملال، على كل الأفعال والممارسات غير الرياضية التي قام بها في الفريق، الذي حُرّر من قبضته بفضل جهود جميع الأنصار المُخلصين للنادي.

وشهد نادي شبيبة القبائل أحداثا ساخنة مؤخرا، بعدما قضت محكمة تيزي وزو بمنح السجل التجاري للفريق، إلى الرئيس الجديد يزيد ياريشان وأعضاء مجلس إدارته، ما عجّل برحيل شريف ملال بطريقة لم يكن يتوقعها تماما.

شاركنا رأيك

  • الحر

    السبت, أكتوبر 2021 19:52

    حتى انت يامعزوزي كنت من المدافعين عن فرحات مهني.وكايم ثان قضية ايصولاح خالد صاحب مؤسسة صحتي الذي ينتهج نهج ملال من عدم تسديد القروض.ونهب أموال الناس.وتخفي وراء بقايا نظام البائس

  • غير معروف

    السبت, أكتوبر 2021 19:52

    لا يفترض على قناة البلاد فتح ابواب لهذه الابواق اللاذعة يستلزم ارسال الدعوة الى شريف ملال ايضا ……الى متى هذه التصرفات التافهة امام الشاشة الموجهة للشعب الجزاىري ….نعرف من يكون هاذا المهرج ونعرف شريف ملال لكن في الدول المتقدمة لا ندعو شخصا بدون خصمه ….عدم احترافية الاعلام الجزائىي دليل على ردائة البرامج والمضمون الموجه للمشاهد الجزائري ..فيما يخص السيد معزوي فانه معروف عند اغلبية الناس وكلامه لا يسمن ولا يغني .

  • Abder

    السبت, أكتوبر 2021 22:20

    Tu n’est qu’un pion tu a vendu la kabylie en 2001 basta mellal est un homme dhargazz se gargazzen

    • Sadkabile

      الأحد, أكتوبر 2021 20:28

      Je suis plus kabile que toi, mais je suis algérien avant tout, et je suis venu une fois pour regarder un match de l’équipe puis je suis descendu saluer les joueurs car je suis membre de l’Association des supporters canariens
      Et la vérité que je vais te dire te choquera
      Tous les participants ont été étonnés par la présence des drapeaux du Mak séparatiste et du bouteilles whisky etc dans la salle de bain des joueurs, et Melal est en train de danser.C’est une personne très méprisable et raciste.
      L’un des joueurs été d’Ain Defla était garé seul dans un coin, comme si les juifs sionistes
      La jsk formait une équipe de classe pour tous les Algériens.
      Et celui qui loue Mellal, c’est une personne méprisable et raciste comme lui. Il ne peut pas être un Kabyle libre, fils d’Amirosh, ait aaljet, et Lala N’Soumer. Au contraire, il est certainement fils de Bejar et Lacoste, qui ont bombardé des villages et la Kabylie, ainsi que le reste de nos villages de notre
      algerie bien-aimés.

    • غير معروف

      الثلاثاء, أكتوبر 2021 00:11

      Bien dis

  • Feroukhi brahim

    الأحد, أكتوبر 2021 07:41

    Des que une vérité éclate apparaissent des énergumènes prétendant connaître toute les vérités moi je me pose une question pourquoi ne pas avoir parler avant à moins qu’ ils ne touchaient leur part aussi

  • غير معروف

    الأحد, أكتوبر 2021 07:53

    معزوزي هادي ليك
    انت منافق

  • حزين

    الأحد, أكتوبر 2021 11:50

    للأسف حق الرد ليس مكفول في قنوات الصرف الصحي وفي جميع المواضيع وهناك اناس ابواق ليس لهم لا من الصحافة من شيء ولا من التحليل في شيء لماذا هذا الاستهداف لشريف ملال وتشويه سمعته ثم ان فريق اتليتيك بيلباو في اسبانيا التي تتبجهون بتفوقها لها لاعبين من اقليم كاطلونيا ولا احد من اللاعبين خارج الاقليم يلعب به ولم نسم الصحافة تلعنه ولهم الحق بالتحذث باي لغة يريدون التحدث بها ثم لماذا اغلب اللاعبين الجزائريين يتحدثون بالفرنسية لماذا لاتهاجمونهم؟؟اقول ان هناك تحيز واستهداف رئيس الشبيبة

  • Boughalia

    الأحد, أكتوبر 2021 14:52

    حتى أنت يا معزوزي عنصري ما قبل الرقم 1 علاش مهدرتش بكري حتى أنت لا تختلف عن ملال و عنصريته الله لا اردكم يا منافقين.

  • hallil abdenour

    الأحد, أكتوبر 2021 18:09

    شريف ملال من عائلة ثورية من الاب و الجد اما بشان بما تسميه عنصرية فهو يعتز بامازغيته و هويته و لغته و ثقافته هؤلاؤ هما الاحرار و كل من يتنكر لاصوله فهو خائن و خبيث

  • Mouloud

    الأحد, أكتوبر 2021 18:48

    La3rouch 2001

  • heralyac

    الأحد, أكتوبر 2021 19:33

    كالعادة، انتم لستم عادلين و لا منصفين. لماذا لا تسمعون الطرف الاخر، اي شريف ملال؟ و لكن تريدون ان تتمادوا في المساس بصمعة JSK و اتهامها بالعنصرية.
    السطايفي يتباهى ب ESS، الوهراني ب MCO، القسنطيي ب CSC، وكذلك كل مناطق الجزائر مع الاندية اللتي تمثلها، ولا تجدون حرجا في ذلك.
    ولكن عنما يتعلق الامر ب JSK، تسارعوا الى اعطاء الكلمة اكثر من اللزوم لهذا المهرج، اللذي تحبون سماع سفاهته لتبرروا عنصرتكم اتجاه منطقة القبائل مستدلين بهذا ل KDS.

  • غير معروف

    الأحد, أكتوبر 2021 20:32

    جنْس عِظاء من فصيلة الحَرابيّ. ذو أَربَع قوائم ، دَقيق الرَّأس ، مُخَطّط الظَّهر ، عيناه تَدُوران في كُلّ جهة. يَستَقْبل الشَّمْس ويدُور معها ، يمتاز بقُدرته على تَغْيير لَوْنه وعلى التَّلوّن بكوْن ما يُحيطُ به. يُقال إنَّ أعظم قُوّتهُ قُوّتهُ قُوّتهُ لسانه المُستطيل. يُضرب به المَثَل في التَّقلّب.

  • غير معروف

    الأحد, أكتوبر 2021 22:05

    الله. يرحم. حناشي……… ياشياتين. شيطانكم. اليهودي. فرحات. مهني

  • ايمن

    الإثنين, أكتوبر 2021 04:27

    كلمة حق من رجل شجاع شريف . انت رجل أهل للثقة والدليل تتبع الناس لك ولكل تصريحاتك.
    اما المعتوه المريض نفسيا ملال. نطلب ل ملال الشفاء من مرضه النفسي إن شاءالله

  • Norine

    الإثنين, أكتوبر 2021 08:13

    معزوزي المنافيق المشهور بالعنصزريه لي العرب و مسليمين في الجزاءير هوا من مدافعين علي فرحات مهني و من مؤسيسن حراكه الماك الإرهابيه معزوزي لزم يعزل من كل القنات الجزاءيري هاذا الرجول خطير علي المجتمع الجزاءيري

  • Karim solo

    الإثنين, أكتوبر 2021 09:38

    البربر الهمجي كلهم يتشابهون..
    كلكم متعصبون كلكم تكرهون العربية والإسلام
    انت يامعزوزي دافعت الماك وملال عضو من اعضاء الماك
    والضحية هي الجزاءر المسكين..
    خرق المستجدة قتل الأءمة إستعمال المساجد الأعراس والأفراح…
    للأسف الشديد منذ الإستقلال وانتم تطعنون في الحزاءر

  • غير معروف

    الإثنين, أكتوبر 2021 15:31

    اصحاب فتنة

  • نبيل

    الإثنين, أكتوبر 2021 19:11

    علاه كشما لقيتو قبائلي يصلح فيهم غير الأمور السلبية الرسيزم البغض الكراهية كيما ليهود ديما يحكو كيفهم حنا لقبايل فور حنا رجالة واليهود حنا شعب الله المختار يعني عقلية وحدة
    ملاحظة 99 بالمئة من القبايل هذي هي عقليتهم وهذي هيا أفكارهم

  • محمد ابن عبد الله

    الإثنين, أكتوبر 2021 19:39

    راكم تحوسو تقلبوه معزوزي بطل وهو خائن للوطن لأنه من جماعة الانفصاليين ودليل دافعة على الارهابي فرحات ..
    منافقين نتكلمون باسم الاوراس والاوراس رجالة عليكم