دعوة إلى تطبيق حجر إلكتروني وإعلامي وقت الأزمات
بالفيديو..مواطنون يحرقون شابا زعموا أنه المتسبب في الحرائق.. وأصدقاؤه ينفون ضلوعه محمد لعلامة

بالفيديو..مواطنون يحرقون شابا زعموا أنه المتسبب في الحرائق.. وأصدقاؤه ينفون ضلوعه

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو على نطاق واسع قالوا إنه لشاب تعرض للحرق في ولاية تيزي وزو لاشتباه ضلوعه في إضرام النيران بغابات الولاية.

ونشر أصدقاء الضحية مقاطع فيديو نفوا فيها ضلوع الشاب في الحرائق، وقالوا إن الشاب توجه من أجل التطوع لإخماد الحرائق.

 

وذكر مجموعة من الشباب أن الضحية فنان وينحدر من منطقة خميس مليانة وجمع أموالا أمس من أجل الذهاب إلى تيزي وزو للتطوع والمساهمة في إطفاء الحرائق.

وطالب مواطنون السلطات الوصية بفتح تحقيق في الحادثة وتطبيق القانون على المتسببين في حرق الشاب.

وأدان عدد من الحقوقيين والباحثين والصحفيين الحادثة، مطالبين المواطنين بعدم اللجوء إلى الانتقام والأساليب غير القانونية، وترك العدالة تتكفل بالمتسببين في إضرام الحرائق.

وعلق المحامي عبد الغني بادي على الحادثة قائلا: “من العقل والتعقل ولم الشمل، أن لا تحكم على منطقة كاملة من أجل عمل إجرامي قامت به مجموعة أشخاص”.

وأدان بشدة المحامي والناشط في مجال حقوق الإنسان باكوري عميروش، الحادثة قائلا: ” أدين بشدة الجريمة البشعة التي حدثت اليوم في تيزي وزو، هذا الفعل هدفه كسر التضامن الوطني العظيم الذي شاهدناه في 48 ساعة الأخير”.

أما الباحث في حقل علوم الإعلام والاتصال، البروفيسور رضوان بوجمعة، فكتب على حسابه بموقع فيسبوك: “مواجهة الهمجية بهمجية أخرى هي إعادة إنتاج للهمجية، الانتقام هو نقيض العدالة.”

وكتبت الصحافية بالتلفزيون الجزائري سهيلة حرايرية بموقع فيسبوك: “اتصلت بي صديقة منهارة تعرف الشاب الذي قتل بتيزي وزو بعد اتهامه بافتعال الحرائق”.

وأضافت: “الشاب جارهم وصديق العائلة، من مليانة جمع المساعدات واتجه للمناطق المنكوبة لتقديم المساعدة”.

ولم تصدر المديرية العامة للأمن الوطني أي توضيح حتى الساعة (00:30) بشأن حادثة حرق الشاب وهوية الفاعلين، في الوقت الذي وجه فيه البعض أصابع الاتهام إلى عناصر من حركة “الماك” الانفصالية المصنفة على لائحة الإرهاب.

شاركنا رأيك

  • ناديه

    الخميس, أغسطس 2021 00:05

    سيحاسبون على فعلهم هدا أما الله ورسوله ،حسبي الله ونعمة الوكيل في كوم يا متوحشين

    • غير معروف

      الخميس, أغسطس 2021 14:36

      حتى اليهود لم يفعلوا هذا

  • أسامة

    الخميس, أغسطس 2021 05:47

    من حرق إنسان وهو مزهو بفعله يمكنه حرق الوطن وليس الغابات وحدها.

  • شهاب الدين

    الخميس, أغسطس 2021 06:21

    ننتظر تطبيق القانون وإلا فإنها الفتنة

  • يوسف

    الخميس, أغسطس 2021 08:09

    هاذو ماشي عباد وعنصريين والكلمة تعبر عن كل ما اردت ان اقوله ويلومون الدولة الجزائرية العضمى الله يرحم هاذا الشاب والله ينصر دولتنا شعبا ورئيسا وجميع اسلاك الجيش

  • انس

    الخميس, أغسطس 2021 09:57

    لماذا كل الذين يدافعون عنه ملتحون ولماذا يهددون أليس لنشر الفتنة انا أوجه ندائي لأهالي تيزي وزو انتم وحدكم الذين تحمون مدينتكم وبئتكم ومحيطكم ولكم الحق في محاسبة اي شخص يريد الاضرار بكم هؤلاء ارسلوا من يشعلون النار ليدفعوا بكم للقيام ضد الدولة و أرادوا إلحاق أكبر الضرر بكم لتتألموا وتثوروا. اخواننا في تيزي وزو لا ترحموا من أراد بكم سوء فقط كونوا متأكدين قبل أن تقوموا باي فعل أعانكم الله ونصركم

  • Søühā

    الخميس, أغسطس 2021 10:00

    لا حول ولا قوة الابالله
    حسبيا_الله_ونعم_وكيل 💔🇩🇿

  • غير معروف

    الخميس, أغسطس 2021 19:36

    في الفيديو حرق الشاب المتهم يتبن جليا شاب اخر وهو يسحب رجلي المتهم وهو مستلقي علي الارض وفاقد الوعي من الكدمات المتتالية لمجموعة اخري تقتسم نفس فكرة الاجرام اي بامكان المحققين انطلاقا من تلك الصورة الوصول لاحد الجنات هنا يبدا حل القضية والله المستعان .

  • غير معروف

    السبت, أغسطس 2021 00:47

    حسبي الله ونعم الوكيل
    خوتي مايحرق بالنار كان العالي الجبار

  • Maya

    الإثنين, أغسطس 2021 02:28

    حسبنا الله و نعم الوكيل يا اوباش يا كفار انتم لستم عباد انتم وحوش لم تتعاملو بإنسانية.لم نتكلم عن فارق الاديان. و لكننا نتكلم عن الانسانية.اننا بشر يا حيوانات اننا بشر.تفوو.الشعب لن يشكت لن نسكت لن نسكت.شاب بريء يحدث له كل هذا الظلم يا ويلتاااه لستم جزائريين اخرجو من بلدنا