الرئيسية » رياضة » بالفيديو.. مونية قاسيمي تمنح الجزائر ميدالية ثالثة في منافسات الألعاب البرالمبية 2020

بالفيديو.. مونية قاسيمي تمنح الجزائر ميدالية ثالثة في منافسات الألعاب البرالمبية 2020

بالفيديو.. مونية قاسمي تمنح الجزائر ميدالية ثالثة في منافسات الألعاب البرالمبية 2020

أضافت البطلة مونية قاسيمي، أمسية اليوم الجمعة، ميدالية ثالثة لرصيد الجزائر، ضمن تظاهرة الألعاب البرالمبية 2020، الجارية وقائعها بعاصمة اليابان طوكيو.

وتُوجت الجزائرية مونية قاسيمي بالميدالية البرونزية في اختصاص رمي الصولجان، مُعززة بذلك رصيد الوفد الجزائري البرالمبي.

وحققت البطلة قاسيمي الميدالية البرونزية، بعد أن رمت بصولجانها لمسافة 23.29 مترا، مُتخلّفة عن صاحبة الميدالية الفضية الأوكرانية أناستازيا ميسكولينكو، بمتر واحد و44 سنتيمترا، لتكون ثالث رياضي جزائري يصعد إلى منصة التتويج في اليوم ذاته.

وسبق مونية قاسيمي إلى منصة التتويج، مواطنها الرباع حسين بتير، الذي كان قد أضاف الميدالية الثانية، لرصيد الوفد البرالمبي الجزائري.

وفار الرباع الجزائري بتير بالميدالية البرونزية، في اختصاص وزن 60 كلغ، في الدورة البرالمبية 2020 بطوكيو، لرياضة رفع الأثقال.

واستطاع البطل الجزائري حسين بتير، من رفع حمولة 187 كلغ ، مُحتلا المركز الثالث، ويتوج بالميدالية البرونزية، خلف الفائز بالميدالية الذهبية الصيني ليو، والإيراني جعفري أرانجاه صاحب الميدالية الفضية.

وبدورها أهدت مواطنته شيرين عبد اللاوي، أول ميدالية للجزائر في الألعاب البرالمبية، إثر تتويجها بالميدالية الذهبية في رياضة الجودو.

وتُوجت البطلة الجزائرية شيرين عبد اللاوي بالميدالية الذهبية، في فئة الإناث، لوزن 52 كلغ، بعد فوزها في النهائي على منافستها الكندية بريسيليا غانيي بحركة إيبون.

ويأمل الكثير من الجزائريين أن حقق رياضيو دوي الهمم، الممثلين للوفد البرالمبي بطوكيو، في تحقيق ميداليات إضافية، تعزز رصيد المشاركة الجزائرية في تلك التظاهرة العالمية، من أجل نسيان خيبة أمل الرياضيين الجزائريين الذي بصموا على مشاركة “أولمبية صفرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.