الرئيسية » الأخبار » بالفيديو.. نتانياهو لا يعترف بمغربية الصحراء رغم صفقة التطبيع

بالفيديو.. نتانياهو لا يعترف بمغربية الصحراء رغم صفقة التطبيع

بالفيديو.. نتانياهو لا يعترف بمغربية الصحراء رغم صفقة التطبيع

عرض رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خريطة تظهر أن الصحراء الغربية مستقلة ولا سيادة للمغرب عليها، وهذا خلال حديثه في مقطع فيديو عن مكالمة أجراها مع العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وخلال حديثه عن العلاقات بين المغرب والكيان الصهيوني، وضع نتانياهو خلفه خريطة تظهر الصحراء الغربية منفصلة عن باقي الأراضي المغربية، وليس حسب ما يدعيه المخزن المغربي بسيادته المزعومة على الصحراء الغربية.

وقال نتنياهو في الفيديو إنه تحدث يوم الجمعة مع ملك المغرب محمد السادس، لافتا إلى أن الجانبين اتفقا على قدوم الوفد المغربي في بداية الأسبوع للدفع إلى الأمام وفتح المكاتب ودفع عملية فتح السفارات.

وأضاف أن “المكالمة كانت حميمية وتمت بلغتي العربية الضعيفة وبالعبرية ولغة الملك الفرنسية الممتازة جدا، وأيضا باللغة الإنجليزية من جانبي”.

ودعا رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الجمعة، العاهل المغربي محمد السادس لزيارة إسرائيل، بعد توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين الطرفين.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية أن نتنياهو أجرى أول اتصال مع نظيره المغربي محمد السادس، ودعاه لزيارة إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجانبين تبادلا التهاني خلال الاتصال الهاتفي بشأن استئناف العلاقات الدبلوماسية والتوقيع على اتفاقيات التطبيع والتعاون بين الطرفين الذي تم تحت الوصاية الأمريكية.

وشكر نتنياهو العاهل المغربي على استضافة الوفد الإسرائيلي برئاسة مستشار الأمن القومي مئير بن شبات هذا الأسبوع.

وكان النظام المغربي وقع الثلاثاء الماضي اتفاقا مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن تطبيع العلاقات ليصبح بذلك المغرب رابع دولة عربية بعد الإمارات والبحرين والسودان تتخذ هذه الخطوة هذا العام.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.