span>بالفيديو.. نذير بلحاج يحقق أول لقب في مسيرته التدريبية كمال بوزار

بالفيديو.. نذير بلحاج يحقق أول لقب في مسيرته التدريبية

حقق الدولي الجزائري السابق نذير بلحاج أول لقب له في مسيرته التدريبية.

وتوج اللاعب الدولي الجزائري السّابق نذير بلحاج والمدرّب الحالي لِنادي السد أشبال، رفقة فريقه بلقب كأس قطر لفئة أقلّ من 17 سنة.

وأطاح أشبال نادي السد بِثُنائية نظيفة على نادي أم صلال، في المواجهة النهائية لِكأس قطر صنف أقلّ من 17 سنة.

وأضحى نذير بلحاج البالغ من العمر 41 سنة، وقد حقق أوّل تتويج في مساره التدريبي الفتيّ.

 

 

وبالإضافة إلى الخبرة الدولية التي نالها لاعبا في مركز مدافع أيسر، يملك نذير بلحاج شهادة التدريب من الدرجة الأولى للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تسمح له بِالإشراف الفني على مستوى الأندية وأيضا المنتخبات.

وانضم نذير بلحاج إلى قائمة المدربين الجزائريين المتوجين في الدوري القطري على غرار جمال بلماضي ومجيد بوقرة مع الدحيل لفئة أقل من 23 سنة.

وتعتبر هذه المحطة التدريبية هي الأولى من نوعها بالنسبة للمدرب نذير بلحاج وذلك رفقة فريق السد القطري لأقل من 17 سنة.

وانضم نذير بلحاج إلى قائمة المدربين الجزائريين المتوجين في الدوري القطري على غرار جمال بلماضي ومجيد بوقرة مع الدحيل لفئة أقل من 23 سنة.

ولعب بلحاج في الكثير من الفرق الأوربية قبل أن ينتقل الى الخليج العربي سنة 2010، مثل ليون ولانس الفرنسيين و بورتسموث الإنجليزي.

وكان نذير قد لعب لنادي السيلية لأربعة مواسم، وسبقها بخمسة مواسم مع نادي السد، حقق فيها جميع الألقاب المحلية من دوري وكؤوس، بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا وبرونزية كأس العالم للأندية، كما حقق مع السيلية لقبين، فضلا عن قيادته للسيلية لتمثيل قطر في دوري أبطال آسيا لأول مرة في تاريخ النادي في موسم 2018.

شاركنا رأيك