الرئيسية » الأخبار » بحجة تشابه شعارها بشعار قناة “إسرائلية”.. قناة الجزائر الدولية تثير الجدل

بحجة تشابه شعارها بشعار قناة “إسرائلية”.. قناة الجزائر الدولية تثير الجدل

أحدث رمز القناة الدولية الجديدة التي أطلقتها الجزائر حالة من الجدل في أوساط الجزائريين، بسبب قرب شعارها من شعار قناة “i24” الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية.

ويعد الرمز عبارة عن مربع أحمر مرفوق بالحرفين الأولين للجزائر، حيث كتب داخل المربع رقم 24 التي تشير إلى طبيعة عمل القناة الذي لا ينقطع طيلة ساعات اليوم وكلمة “NEWS” للدلالة على الطبيعة الإخبارية للمولود الجديد، كما يحمل الشعار الحرفين “AL” باللون الأبيض وهما الحرفان الأولان من كلمة ” ALGERIA” التي تعني الجزائر باللغة الإنجليزية، وتسمى “قناة الجزائر الدولية”.

وقال الناشطون الرافضون لهذا الشعار إنه خالٍ من أي إبداع، عادين إياه نسخ وتقليد لشعار قناة صهيونية وقناة فرانس 24 العدوتين حسب وصفهما.

كما انتقد الناشطون أيضا الألوان التي تلوّن بها رمز القناة الدولية.

واقترح الناشطون إدراج ألوان الراية الوطنية والمتمثلة في الأخضر والأبيض في الرمز، بالإضافة إلى استبدال حرفي “AL” بحرفي “DZ”، مبررين ذلك بكون الجزائر مشهورة بمصطلح “دزاير”، داعين إلى استدراك الأمر قبل الإطلاق الرسمي للقناة.

وبالمقابل استحسن الكثير  خطوة إطلاق قناة تعنى بالأخبار الدولية، والتي ستصبح فضاء هاما ولسان حال الجزائر خارجيا، والمدافعة عنها ضد أي حملات دعائية تشويشية ومغرضة كتلك التي يشنها المغرب ضد الجزائر.

للإشارة، فقد انطلق البث التجريبي لقناة الجزائر الدولية أمس الجمعة، تعد القناة التاسعة ضمن القنوات التابعة لمؤسسة التلفزيون الجزائري، تحمل اسم AL24  بمواصفات وجودة بث عالية الدقة اش دي، ويعد تردد الباقة الجزائرية 11680 H 27500 على للقمر الصناعي نايلسات.

وسبق أن أعلن وزير الاتصال عمار بلحيمر عن إطلاق قناة دولية تابعة للتلفزيون الجزائري، تمكن من تعزيز الروابط مع الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج والمساهمة في ترقية صورة البلاد والتصدي لحملات التشويه التي تتعرض لها من طرف الإعلام المأجور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.