الرئيسية » الأخبار » بحضور الأجهزة الأمنية ووزارات سيادية.. محادثات جزائرية أمريكية حول هذا الملف

بحضور الأجهزة الأمنية ووزارات سيادية.. محادثات جزائرية أمريكية حول هذا الملف

بحضور الأجهزة الأمنية ووزارات سيادية.. محادثات جزائرية أمريكية حول هذا الملف

أجرى الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة “أوندا” وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر محادثات جزائرية أمريكية حول الملكية الفكرية.

وتم تنظيم هذه المحادثات الجزائرية الأمريكية من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة والسفارة الأمريكية لدى الجزائر.

وعرفت هذه المحادثات التي جرت عبر تقنية التحاضر المرئي، السبت، مشاركة عدة مؤسسات وممثلين عن هيئات رسمية، كممثل عن وزارة العدل الجزائرية وممثل عن وزارة التجارة وممثل عن مديرية الأمن الوطني وكذا ممثل عن المعهد الوطني للملكية الصناعية، حسب ما أفاد به بيان للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

وخصص اللقاء الذي نظّمه مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة والسفارة لإبراز دور كل الهيئات والمؤسسات في تطبيق حق الملكية الفكرية على أرض الواقع وتكريسها.

وخلصت كل الأطراف إلى ضرورة تدعيم التكوين والتبادل بين المؤسسات السيادية كوزارة العدل ووزارة التجارة والهيئات الأمنية المتمثّلة في مديرية الأمن الوطني والدرك الوطني والمؤسسات التي تسهر على تكريس الملكية الفكرية كالديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة “أوندا”.

وجاء في البيان: “من خلال المداخلات وعروض المتدخلين لخبراتهم في مجال الملكية الفكرية خلصت كل الأطراف إلى ضرورة تدعيم التكوين والتبادل بين المؤسسات السيادية (وزارة العدل، وزارة التجارة) والهيئات الأمنية (مديرية الامن الوطني، درك وطني) والمؤسسات التي تسهر على تكريس الملكية الفكرية كالديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة أوندا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.