الرئيسية » الأخبار » بداية التحالفات داخل البرلمان..قوائم حرة تعلن دعمها لبرنامج الرئيس

بداية التحالفات داخل البرلمان..قوائم حرة تعلن دعمها لبرنامج الرئيس

بداية التحالفات داخل البرلمان..قوائم حرة تعلن دعمها لبرنامج الرئيس

أصدرت مجموعة من القوائم الحرة، التي خاضت غمار التشريعيات وتحصلت على مقاعد في البرلمان المقبل، بيان مساندة لمشروع رئيس الجمهورية.

وأعلنت القوائم الحرة المشاركة على مستوى الدائرة الانتخابية لولاية عين الدفلى عن دعمها الشامل لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في جميع القطاعات.

ويتعلق الأمر بكل من القوائم الحرة التالية: “التحدي الجديد” و”الحصن المتين” و”حركة الأمل لغد أفضل” و”الاخلاص”.

وأوضح الموقعون على البيان،بأنهم سيساندون الرئيس في تجسيد “مضمون الدستور” من أجل “إعادة بناء مؤسسات الدولة واستكمال المسار الانتخابي ومساندته في كل الاصلاحات”.

وأكد الفائزون الأربعة بعضوية المجلس الشعبي الوطني، أن الغرض من مساندتهم هو احداث “تغيير شامل” وحقيقي يسمح حسب ما ورد في البيان بإعطاء انطلاقة جديدة لبلادنا ويتيح لشعبنا العيش في جزائر ديمقراطية، ومزدهرة وفية لقيم ثورة الفاتح من نوفمبر.

وبحسب البيان، فإن برنامج الرئيس يهدف إلى تأسيس مسار ديمقراطيي، ويسعى لتعزيز الحكم الراشد والديمقراطية التشاركية، وبناء مجتمع مدني فعال، ويعمل على تجسيد إصلاح شامل للدولة بكل فروعها ومؤسساتها.

ووقع البيان كل من سليمان سحنون النائب عن القائمة الحرة “التحدي الجديد”، كمال لعويسات النائب عن قائمة “الحصن المتين”، وعبد القادر براعدية النائب عن “حركة الأمل لغد أفضل”، ومراد مداني النائب عن قائمة “الاخلاص”.

وتبقى التساؤلات مطروحة حول الصورة النهائية للبرلمان المقبل، إذ أن الأمر لم يحسم بعد بين أغلبية رئاسية يقودها “وزير أول”، أو أغلبية برلمانية يقودها “رئيس الحكومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.