براهيمي يُغضب بلماضي في لسبب تعود عليه الجزائريون
span>براهيمي يُغضب بلماضي لسبب تعود عليه الجزائريون عبد الخالق مهاجي

براهيمي يُغضب بلماضي لسبب تعود عليه الجزائريون

اختار الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، مُهاجمه ياسين براهيمي ليكون قائدا للمنتخب الوطني الجزائري، وأقحمه أساسيا في مباراة غانا الودية، بعد أن أعاده إلى قائمة كتيبة “الخضر” تحسبا للمشاركة في منافسة كأس أمم إفريقيا 2021.

ومنح مدرب “الخضر” جمال بلماضي، القائد ياسين براهيمي دور صانع لعب المنتخب الوطني الجزائري أمام المنتخب الغاني، بعد إقحامه في وسط الميدان، واعتماده على يوسف بلايلي مهاجما أيسرا، وهو المنصب المفضل للاعب نادي الريان القطري.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

ويبدو أن براهيمي لم يقدر بعد على التخلص نهائيا من العادة التي يراها الكثير من الجزائريين “سيئة”، في طريقة لعب “فنك الصحراء”، وهي احتفاظه الزائد بالكرة خاصة في الهجمات المرتدة.

ويقوم لاعب منتخب “الخضر” براهيمي، في الكثير من المرات بجعل اللعب بطيئا، في حين تحتاج الهجمات المعاكسة إلى سرعة كبيرة في نقل الكرة بدقة، حسب رأي الكثير من التقنيين.

وفي السياق، ظهر المدرب الوطني جمال بلماضي يصرخ بشدة على قائد كتيبته براهيمي، مع بداية الشوط الثاني، بسبب احتفاظه الزائد بالكرة في بعض الأحيان، ولو أنه لم يحتفظ بها كثيرا كعادته، مثلما ظهر عليه في منافسة “مونديال العرب”.

وطالب أحسن مدرب إفريقي لسنة 2019، لاعبه ياسين براهيمي بعدم الاحتفاظ بالكرة كثيرا، والاعتماد على اللعب المباشر، خاصة وأنه كان صانع لعب المنتخب الوطني الجزائري أمام المنتخب الغاني، ما يحتم عليه السرعة في نقل الكرات إلى الأمام.

وبعد صراخ بلماضي الشديد على نجم نادي الريان القطري، لم يتأخر كثيرا في استبداله بمواطنه فريد بولاية، مطلع الدقيقة الـ71 من زمن المباراة.

ويبدو أن فريد بولاية استوعب جيّدا سبب صراخ بلماضي على براهيمي، وأظهر التزاما كبيرا في لعبه باللمسة الواحدة، ولم يكثر من المراوغات، وكان له الفضل في استعادة المنتخب الجزائري لانتعاشه الهجومي، ما جعل منتخب غانا في تلقى هدفين.

وفاز المنتخب الجزائري على نظيره الغاني وديا، يوم أمس الأربعاء، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، في مباراة لُعبت أطوراها بملعب “أستاد المدينة التلعيمية” بقطر، استعدادا لحملة الدفاع عن التاج القاري بمنافسة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

شاركنا رأيك

  • Abdel Hakim

    الجمعة, يناير 2022 11:02

    Yacine Brahimi est un bon joueur mais il a tendance à oublier que le football est un jeu collectif et demande de l’accèleration afin de mieux maîtriser le match
    Yacine Brahimi fait des dribbles de trop et lorsqu’il perd le ballon n’arrive plus a le récupérer ce qui donne à l’adversaire a certain avantage d’avancer vers la cage de l’équipe nationale et provoque des menaces de marquer des buts et a mon avis Yacine Brahimi doit revoir sa position de meneur de jeu soit de céder sa place à quelqu’un d’autre de mieux et Djamel Belmadi n’hésitera pas de l’écarter ou de le remplacer car il peut se passer des services d’un joueur irresponsable

  • غير معروف

    الجمعة, يناير 2022 11:52

    إستعمل كاتب المقال العبارة “استبداله بمواطنه”
    فكلمة مواطنه هنا ليست في محلها.

  • Hamidbaroudi 2

    الجمعة, يناير 2022 16:30

    Yacine Brahimi est un joueur exemplaire le seul défaut c qu’il garde le ballon .et quand il le perd il.ne veut pas le récupérer’et donne la chance a l’adversaire de créer des occasions de buts
    Il faut s’adapter avec le groupe et donner l’avantage a ses coéquipiers et jouer plus vite en ne.concedant pas le ballon
    Le football est un jeu collectif l’essentiel est de gagner

  • ام هاجر

    الجمعة, يناير 2022 19:21

    شكرا لكمايها السادة الكرام

  • Bachta

    الجمعة, يناير 2022 21:38

    C’était une erreur de l’avoir convoquer pour cette CAN , Belmadi aurait dû donné la chance plus jeune avec le même profil sans garder bien sur la balle

  • محمد

    الجمعة, يناير 2022 22:44

    لم نسمع هذا الكلام من المدرب وإنما كلام صحفي كالعادة الفريق الغاني استحوذ على وسط الميدان مما دفع بلماضي الى تعزيز الوسط بين ناصر وشتي الذي يملك نزعة دفاعية و بولاية وسط ميدان بعت التعب الذي ظهر على بعض العناصر للحفاظ على التسجيل خرج براهيمي ويونجاح وبلايلي وهؤلاء كلهم ينشطون في الهجوم ولا يستطيعون الكرات ما فعله بلماضي هو استبدالهم بعناصر تساعد الدفاع و تنشط في الوسط
    بركاونا يا صحافة التحطيم