الرئيسية » الأخبار » بركاني: إلغاء الموسم الكروي أفضل قرار

بركاني: إلغاء الموسم الكروي أفضل قرار

قال الدكتور محمد بقاط بركاني، عضو اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″، اليوم الثلاثاء إن إلغاء الموسم الكروي الحالي بالجزائر يعدّ أفضل قرار.

وصرح الدكتور بقاط بركاني لوكالة الأنباء الجزائرية قائلا:” أنّه تم رفع جزئي لتدابير الحجر الصحي، لكن لم يتم الترخيص لعقد التجمعات.”

وأضاف بركاني: “لهذا أظن أنه من الأفضل إلغاء الموسم الرياضي، حفاظا على صحة الجميع. الوضعية الصحية للبلاد مستقرة لكن غير متحكم فيها بعد”.

وتابع المتحدث قوله: “بما أنه لم يتم الترخيص لإعادة فتح المساجد، المدارس، الجامعات وقاعات الحفلات، لا أرى فائدة من مواصلة الموسم الكروي، في ظل الخطر الحقيقي الذي يشكله على صحة الغير”.

وأفادت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم اليوم الثلاثاء، أنها سلمت لوزارة الشباب والرياضة، أمس الإثنين، مشروع بروتوكول يتضمن الإجراءات التي تقترحها الهيئة الكروية الوطنية تحسبا لاستئناف المنافسة.

وأوضح بركاني أنّه على يقين بأن هذا البروتوكول الصحي لن يتم احترامه من طرف الأندية. والدليل أن اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا قررت إجبارية ارتداء الكمامات الواقية، لكن في الواقع الكثير لا يحترمون هذا الإجراء الاحترازي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.