الرئيسية » الأخبار » برلماني يتهم جراد بمخالفة الإسلام

برلماني يتهم جراد بمخالفة الإسلام

اتهم النائب لخضر بن خلاف عن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء الوزير الأول عبد العزيز جراد بمخالفة الدين الإسلامي في المرسوم الذي أصدر، والقاضي بمنح لقب العائلات الكافلة للأطفال مجهولي النسب.

وتساءل النائب في منشور له على صفحته الرسمية في الفيسبوك عن غياب وزارة الشؤون الدينية ولجنتها للفتوى من الفتوى غير الشرعية وغير القانونية التي أصدرها الوزير الأول في مرسومه الأخير.

وجاء في منشور النائب “أين هي وزارة الشؤون الدينية ولجنتها للفتوى من الفتوى الغير الشرعية والغير القانونية التي أصدرها الوزير الأول في مرسومه الأخير الذي أعطى الحق لكل شخص يكون قد كفل طفلا مجهول النسب من الأب في تغيير اللقب العائلي للطفل ومطابقته مع  لقبه، الإجراء الذي يتنافى وديننا الحنيف”.

من جهة أخرى أوضح النائب أن القانون الجزائري المعول به قبل المرسوم كان يشترط في حال وجود أم معلومة وعلى قيد الحياة للطفل المكفول موافقتها قبل منح لقبه العائلي للطفل المكفول مجهول الأب، في حين ينصّ التعديل الجديد على أنه في حالة تعذّر ذلك يمكن لرئيس المحكمة أن يرخص بمطابقة اللقب العائلي للطفل مع لقب الكافل، بناء على طلب هذا الأخير، بشرط تقديم تصريح شرفي بأن مساعيه للاتصال بأم الطفل المكفول بقيت دون جدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.