span>برلماني يسائل وزير الرياضة بشأن ديون الفاف التي بلغت 700 مليار محمد لعلامة

برلماني يسائل وزير الرياضة بشأن ديون الفاف التي بلغت 700 مليار

وجّه نائب بالمجلس الشعبي الوطني عن حزب جبهة التحرير الوطني سؤالا كتابيا لوزير الشباب والرياضة بشأن ديون الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” التي بلغت 700 مليار سنتيم.

وقال النائب البرلماني أحمد ربحي، في نص السؤال إن الجمعية العامة للاتحاد الجزائري صادقت على موازنة بإيرادات تبلغ 332.675.000.5 دينار جزائري.

وأضاف أنه في الوقت ذاته توجد ديون غير مبررة ناتجة عن احتضان الجزائر لمنافسة بطولة إفريقيا للمحليين شان وتراكمات مالية سابقة من المكتب الفدرالي السابق تقدر بمبلغ 700 مليار سنتيم.

وأشار إلى أن مصالح الاتحاد الجزائري ومحافظ الحسابات لم يتحركا بتدقيق المحاسبة وإشعار النيابة العامة عن كل خلل محاسبي وفقا للقانون الجزائري المختص.

وتساءل البرلماني عن سبب عدم إيداع مصالح الوزارة ومباشرة الدعوى العمومية رفقة محافظ الحسابات بعد تأكده من وجود فواتير غير مبررة وخلل محاسبي في مديونية الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وكان أعضاء الجمعية العامة للإتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، صادقوا على التقريرين المالي والأدبي لسنة 2023، خلال الجمعية العامة العادية التي جرت صبيحة السبت بنادي الجيش الوطني في بني مسوس بحضور 80 عضوا من أصل 101 عضو.

وقال رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي أمام أعضاء الجمعية العامة إنه منذ انتخابه رئيسا للفاف شهر سبتمبر الماضي، وجد الهيئة الكروية تعيش أزمة مالية خانقة، أجبرته على البحث عن موارد مالية أخرى.

وأكد صادي أن حجم الديون التي وجدها منذ ترأسه الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقارب 800 مليار سنتيم، جزء كبير منها كان خلال احتضان الجزائر لكأس إفريقيا للاعبين المحليين.

شاركنا رأيك