الرئيسية » الأخبار » برلماني يصف مناقشة قانون المالية التكميلي بالمسرحية

برلماني يصف مناقشة قانون المالية التكميلي بالمسرحية

برلماني يصف مناقشة قانون المالية التكميلي بالمسرحية

رفض النائب عن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء لخضر بن خلاف كل الزيادات التي تضمنها قانون المالية التكميلي2020، مطالبا نواب المجلس الشعبي الوطني برفض المصادقة على القانون المبرمج لجلسة الأحد31ماي الجاري.

ووصف النائب في منشور له على صفحته الرسمية في الفيسبوك رفض مكتب المجلس لكل التعديلات التي قدمها النواب باكتمال المسرحية خاصة المواد المتعلقة بالزيادة في المواد الطاقوية من بنزين ومازوت التي جاءت بها الحكومة في قانون المالية التكميلي لسنة 2020، بحجة عدم تماشيها مع المادة 139 من الدستور.

وقال بن خلاف إن رئيس المجلس سليمان شنين ومكتبه لعب دور الحاجز المزيف كي لا تنزل هذه المواد لدراستها كتعديلات من طرف اللجنة المالية ثم تنزل للجلسة العامة للمصادقة عليها.

وأضاف رئيس مجلس الشوري لجبهة العدالة والتمنية، قائلا: “يتأكد الجميع من القبضة الحديدية التي مارسها مكتب المجلس ورئيسه والهيئة التنفيذية لتمرير القانون كما جاءت به أول حكومة في تاريخ الجزائر الجديدة”.

وطالب النائب المواطنين في الولايات بتحسيس نوابهم ليقفوا ضد ما أسماه “بالمهزلة” بعدم التصويت على هذه الإجراءات “المجحفة” حسبه في حق المواطنين، والتي يراد لها أن تمرر في هذا الوقت العصيب التي تمر به بلادنا جراء جائحة كورونا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.