الرئيسية » الأخبار » إيفاد وفد وزاري لولاية ورقلة في الأيام القادمة

إيفاد وفد وزاري لولاية ورقلة في الأيام القادمة

برمجة زيارة وفد وزاري لولاية ورقلة

قال مندوب وسيط الجمهورية لولاية ورقلة، إن الرئيس عبد المجيد تبون وافق على مقترحات وزير الدولة وسيط الجمهورية بشأن إيجاد حلول للمشاكل التي تعيشها الولاية وتحقيق المطالب المرفوعة.

وكشف بيان صادر عن المندوب المحلي بولاية ورقلة أن وزير الدولة وسيط الجمهورية استقبل ممثلي طالبي العمل عن ولاية ورقلة يوم 18 جويلية الجاري بمقر وسيط الجمهورية بالجزائر العاصمة.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى ضرورة العمل على التهدئة وفض الاحتجاجات وضرورة التهيكل في إطار منظم يتولى تمثيل طالبي العمل وتقديم مطالبهم إلى السلطات المعنية.

وأشار إلى استقبال منسقي أحياء ورقلة الكبرى (عددهم 32) يوم 24 جويلية بمقر المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية بورقلة، وأسفر اللقاء عن تقديم مطالب وانشغالات طالبي العمل مكتوبة، رفعت إلى وزير الدولة وسيط الجمهورية.

وقدم وزير الدولة وسيط الجمهورية عرض حال إلى رئيس الجمهورية، مشفوعا باقتراحات تمثلت في تشكيل وفد عن ممثلي القطاعات المعنية مرفوقا بممثل عن هيئة وسيط الجمهورية بغرض تشخيص المشكل بموضوعية ووضع حلول عملية له، وإيجاد آليات مشتركة قصد خلق فرص استثمار حقيقية في الولايات الجنوبية لا سيما المجال الفلاحي، حسب البيان.

وأكد مندوب وسيط الجمهورية بولاية ورقلة تلقيه مراسلة من وزير الدولة وسيط الجمهورية يعلمه بموافقة رئيس الجمهورية على مقترحات وزير الدولة.

وذكر أن الظرف الصحي يحول دون برمجة زيارة الوفد الوزاري إلى الولاية، لافتا إلى استغلال هذه الفترة لعقد لقاءات تشاورية مع الدوائر الوزارية المعنية، قصد ضمان التحضير لهذه الزيارة.

وشهدت ولاية ورقلة  لأيام احتجاجات لعشرات الشباب البطالين، الذين رفعوا مطالب بتوفير مناصب شغل وإيجاد حلول عملية لأزمة البطالة والمشكل الذي تتخبط فيها الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.