span>برنامج “تمكين” لمرافقة أصحاب مشاريع “أونجام” جواريا وتمويلها ماديا علي ياحي

برنامج “تمكين” لمرافقة أصحاب مشاريع “أونجام” جواريا وتمويلها ماديا

أكد وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين وليد، أن ولاية أدرار تشهد اليوم ثورة حقيقية في المجال الاقتصادي ولاسيما في قطاع الفلاحة والاستثمارات الضخمة التي تم الإعلان عنها، وأبرز عزم قطاعه على مرافقة هذه الديناميكية الكبيرة التي تشهدها الولاية عن طريق تمويل ومرافقة أصحاب المشاريع.

وأكد الوزير وليد، خلال إشرافه، اليوم، على افتتاح الصالون الخاص بتسويق وعرض منتجات المستفيدين من جهاز القرض المصغر الذي حمل شعار “القرض المصغر.. آلية لخلق النشاط الاقتصادي”، أنه سيتم إطلاق برنامج “تمكين” الذي يسمح بمرافقة أصحاب المشاريع مرافقة جوارية وتمويلها، وكذلك الإعلان عن بعض التدابير الرامية الى تمويل أصحاب الشركات المصغرة.

وأضاف الوزير أنه سيتم فتح أول وكالة جهوية للصندوق الوطني للشركات الناشئة على مستوى ولاية أدرار، تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية.

للإشارة، سبق لوزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين وليد، أن شدد على ضرورة تسيير الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر “أونجام” وفق رؤية جديدة ترتكز على النجاعة الاقتصادية، وثمن التقدم الذي حققته الوكالة بتمويل 900 ألف مستفيد منذ نشأتها.

وأبرز أهمية وكالة “أونجام” في خلق الثروة لاسيما في المناطق النائية، لتمكين أكبر عدد من ذوي المهارات للانخراط في الحياة الاقتصادية والحصول على تمويلات لنشاطاتهم.

وكشف وليد، أنه يجري العمل على تمويل 1000 صاحب مشروع في مجال الاقتصاد الدائري والرسكلة، إلى جانب القيام بإصلاحات لعصرنتها عن طريق الرقمنة وإرساء نمط تسيير مبني على الأهداف.

شاركنا رأيك