الرئيسية » الأخبار » بروتوكول صحي لاستقبال الدخول الجامعي الجديد

بروتوكول صحي لاستقبال الدخول الجامعي الجديد

كشف المدير العام للتعليم والتكوين العاليين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بوعلام سعيداني، استحداث بروتوكول “إطار” لضبط ملزمات استئناف الدراسة على مستوى الجامعات، ونفى وجود سنة بيضاء.

وقال سعيداني لدى نزوله ضيفا ببرنامج “هذا الصباح” بالتلفزيون العمومي، إن البروتوكول “إطار” الذي وضعته وزارة التعليم العالي تم استحداثه بالتشارك مع الشركاء الاجتماعيين من أساتذة ونقابات الأساتذة والجمعيات الطلابية ونقابات الطلبة، ويرتكز على أربع نقاط أساسية هي الجانب الصحي والبيداغوجي والاجتماعي ورزنامة العودة إلى الدراسة.

وطمأن سعيداني الطلبة بخصوص السنة الجامعية 2019 – 2020، مؤكدا أنه لا وجود لسنة بيضاء، وأن السنة الجامعية ستختتم في ظروف جيدة باستكمال البرامج البيداغوجية خلال منتصف سبتمبر.

وأضاف المدير العام للتعليم والتكوين العاليين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن ثلثي البرامج البيداغوجية المقررة لسنة 2019 ـ 2020 استكملت وبقي منها الثلث فقط.

وأوضح سعيداني أن الدخول التدريجي بدأ أمس الأحد 23 أوت، ويستأنف خلال شهر سبتمبر بالنسبة للطلبة المسجلين في الدكتوراه والطلبة المسجلين في السنوات الدراسية الأخيرة ماستر 2 والسنة الخامسة بالنسبة للطلبة المسجلين في إطار مهندس دولة ثم المدارس العليا للأساتذة المسجلين في السنوات الثالثة الرابعة والخامسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.