span>بريد الجزائر.. بطاقات “لا تلامسية” لسحب الأجور قريبا يونس جعادي

بريد الجزائر.. بطاقات “لا تلامسية” لسحب الأجور قريبا

سيتمكن 11 مليون جزائري من حملة بطاقات الدفع البين بنكية وحملة بطاقات الدفع الذهبية لبريد الجزائر من سحب وإيداع أموالهم عن طريق “الدفع اللاتلامسي” قريبا.

وحسب “الشروق” فإن المدير العام لتجمّع النقد الآلي، مجيد مسعودان، قد كشف عن إطلاق هذه الخدمة لأول مرة في الجزائر الصيف المقبل.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وستمكن هذه الخدمة ملايين الجزائريين الحاملين لبطاقات البين بنكية والبطاقة الذهبية لبريد الجزائر من سحب الأموال بمجرد تقريب البطاقة من أجهزة الدفع الإلكترونية متعدّدة الأطراف، من دون إدخال البطاقة في الجهاز.

وقال مسعودان في تصريحاته لـ”الشروق” إن هذا الإجراء يأتي في إطار تطوير عمليات الدفع عن بعد والتجارة الإلكترونية في الجزائر، تفاديا للمشاكل التي سبق وأن واجهها بعض مستعملي البطاقات في الماضي”.

وأضاف مسعودان: “المواطنون الحاملون للبطاقات اشتكوا سابقا من ابتلاع الجهاز للبطاقة واضطرارهم للتقرب من الوكالة البنكية لاسترجاعها، والإجراء الجديد سيجعل عمليات السحب والإيداع أكثر سهولة وضمانا”.

وأكد ذات المصدر أن عمليات سحب وإيداع الأموال عبر البطاقة بين البنكية والبريدية لبريد الجزائر “شهدت تقدّما ملحوظا خلال الفترة الأخيرة نتيجة الحملات التوعوية، وعمليات التنسيق بين وزارة المالية والبنوك لمتابعة عملية تعميم أجهزة الدفع الإلكتروني متعددة الأطراف لدى التجار”.

وأضاف المصدر نفسه أن البنوك اقتنت عددا كبيرا من أجهزة الدفع الإلكتروني لتوزيعها على التجار، بمراقبة من وزير المالية عبد الرحمن راوية، وفق اجتماعات تنسيقية مع مديري البنوك، الذين سيسلمون التجار من أصحاب الحسابات البنكية هذه التجهيزات وفق صيغ مختلفة، إما مجانا، أو عبر تأجيرها أو بيعها بسعر معقول.

وسيكون التجار مخيرين بين الأطراف الإلكترونية أو الدفع عبر الهاتف النقال أو الدفع اللاتلامسي، الذي تم استكمال تجاربه على مستوى تجمع النقد الآلي بالتنسيق مع البنوك.

ويرتقب إطلاق الخدمة بصفة رسمية في ظرف شهر أو 6 أسابيع كأقصى تقدير، مع العلم أن عدد البطاقات البين بنكية اليوم وبطاقات بريد الجزائر الذهبية باتت تعادل 11 مليون بطاقة ويرتقب أن ترتفع إلى 16 مليون بطاقة بحلول سنة 2024.

شاركنا رأيك

  • فريفط زكريا

    الثلاثاء, مايو 2022 22:46

    مادام لا نستعمل التكنولوجية في كل المجالات نبقى دائما في تخلف …