الرئيسية » الأخبار » بريطانيا تتيح فرصة العيش في أراضيها لجزائريين

بريطانيا تتيح فرصة العيش في أراضيها لجزائريين

بريطانيا تتيح للطلبة الجزائريين فرصة العيش فيها عقب التخرج

قررت المملكة البريطانية المتحدة، السماح للطلبة الدوليين “اللامعين” الجزائريين منهم، العيش فيها حتى بعد تخرجهم.

وأوضحت المملكة المتحدة، في بيان نشرته وزارة الخارجية والتنمية البريطانية،أنها ستتيح بدءا من جويلية الجاري لألمع الطلاب الدوليين، من بينهم الطلاب الجزائريين “الاستمرار بالمساهمة في “بناء اقتصاد المجتمع البريطاني”.

ومن شروط الحصول على الاقامة ببريطانيا العظمى، أن يكون الطلاب  قد أكملوا مساقا مقررا رسميا بإحدى مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة.

كما يشترط على الطلبة الراغبين في البقاء والعيش والعمل ببريطانيا، أن يكون لهم سجل موثق يحتوي على متطلبات الهجرة التي تنص عليها الحكومة.

وسيتمكن الطلبة المستوفون للشروط،من بينهم الطلبة الجزائريين من البحث عن عمل لمدة أقصاها سنتان بعد تخرجهم وثلاث سنوات بالنسبة لطلبة الدكتوراه.


وجاء في البيان الصادر عن الخارجية البريطانية، أن المبادرة التي أطلقت عليها إسم “طريق الخريجين” ماهي إلا تطبيق للوعد الأساس الرسمي للحكومة بشأن تطبيق تطبيق نظام هجرة قائم على النقاط، والذي سيسمح بجذب المواهب ويضمن للشركات اليد العاملة اللازمة والمؤهلة بدرجة كبيرة للدفع بعجلة الاقتصاد البريطاني.

وذكرت الخارجية البريطانية، أن هذا البرنامج سيدخل حيز الخدمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بما في ذلك إنجلترا، واسكتلندا، والويلز وأيرلندا الشمالية.

ومن مميزات الإجراء الجديد، أنه لا يلزم الطلبة الراغبين في العيش ببريطانيا تقديم عرض العمل في ملف الهجرة، كما أن هذه المبادرة لا تحدد عدد المقبولين، إذ بامكان أي طالب يستوفي الشروط أن يستفيد منها.

ويذكرى أن المملكة المتحدة على غرار باقي البلدان الأوروبية، تعاني من ارتفاع نسبة الشيخوخة على حساب الشباب، مما يدفعها لاستقطاب الشباب من خارج القارة العجوز.

عدد التعليقات: (2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.