الرئيسية » الأخبار » بسبب إجراءات العزل في الصين.. أسعار النفط تعاود التراجع

بسبب إجراءات العزل في الصين.. أسعار النفط تعاود التراجع

متحور دلتا يهوي بأسعار النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بسبب الخوف من خضوع مدن صينية لإجراءات عزل عام بسبب تفشي كورونا، وهبط برنت بنسبة 0.8 بالمائة إلى 55.96 دولار للبرميل، بحلول الساعة 05:44 بتوقيت غرينتش، بعد أن ربح 0.6 بالمائة أمس الخميس.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.5 بالمائة إلى 53.28 دولار للبرميل، بعد أن زاد أكثر من واحد بالمائة في الجلسة السابقة، وسجل برنت أول انخفاض أسبوعي في ثلاثة أسابيع، بينما يتجه الخام الأمريكي على مسار تحقيق ثالث مكسب أسبوعي.

وبينما يواجه المنتجون تحديات لا مثيل لها لموازنة معادلات العرض والطلب في ظل حساب متغيرات تنطوي على توزيع اللقاح مقابل إجراءات العزل العام، فإن العقود المالية تلقى الدعم بفضل أداء قوي للأسهم وضعف الدولار، مما يقلص تكلفة النفط، بجانب طلب صيني قوي.

وتوقعت منظمة أوابك ارتفاع الطلب العالمي على النفط خلال الربـع الأول من عام 2021 ليصل إلى نحو 94 مليون برميل يوميا، وذلك نتيجة زيادة طلـب مجموعة دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى نحو 44.3 مليون برميل يوميا وارتفاع طلب باقي دول العالم إلى نحو 49.7 مليون برميل يوميا.

وجاءت تأكيد “أوابك” بشأن زيادة الطلب العالمي على النفط ضمن نشراتها الشهرية التي صدرت أمس والتي خصصت لاستعراض آخر التطورات البترولية في الأسواق العالمية.

وأشارت التوقعات الأولية الصادرة عن المنظمة سابقا إلى استمرار تعافي الطلب العالمي على النفط خلال الربع الرابع من عام 2020، وإن كان بوتيرة أبطأ من الربع السابق، ليصل إلى نحو 93.5 مليون برميل يوميا بزيادة نسبتها 2.5 في المائة مقارنة بمستويات الربع السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.