الرئيسية » الأخبار » بسبب ازدواجية المعايير.. جزائريون يسخرون من قضاة ومحامين تضامنوا مع ولد قدور

بسبب ازدواجية المعايير.. جزائريون يسخرون من قضاة ومحامين تضامنوا مع ولد قدور

أحدث صمت قضاة ومحامين عن طريقة تصوير الدركي محمد عبد الله الذي نجحت الجزائر في إعادته للجزائر بعدما فر منها إلى إسبانيا مقابل تنديدهم بتصوير عبد المومن ولد قدور حالة من السخرية.

واتهم النشاء الأشخاص المتضامنين مع المدير العام الأسبق لشركة سوناطراك عبد المومن ولد قدور بتعاملهم بازدواجية مع القضايا، كما تساءلوا عن سبب غيابهم رغم تشابه الحالتين.

وكتب محمد إيزمران بلغة ساخرة: “الناس التي دافعت على ولد قدور وقرينة البراءة لم ير لهم أثر مع محمد عبد الله.. هل أنتم بخير ألم تحتاجوا لشيء أردت أن أطمئن على صحتكم”.

وأظهرت القنوات الإعلامية مقاطع فيديو تظهر اقتياد قوات الأمن للدركي المنشق محمد عبد الله وهو مقيد بالأصفاد نحو وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد للتحقيق معه، قبل  أن يأمر قاضي التحقيق بإيداعه الحبس المؤقت بسجن الحراش.

بالمقابل، انتقد قضاة ومحامون طريقة تصوير عبد المومن ولد قدور لحظة وصوله إلى الجزائر بعد تسليمه من طرف السلطات الإماراتية.

وقال قضاة ومحامون إنّ قرينة البراءة تتهاوى أمام الشعبوية المدمرة وإعلام فضائحي غايته التشهير، مضيفين أنّ كل مشتبه به أو متهم بريء إلى غاية إدانته بحكم مهما كان الجرم المنسوب إليه.

ويتابع عبدالله بتهم تتعلّق بالانخراط في جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية وتمويل جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة وتبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية.

وكانت السلطات الإسبانية قد رحّلت الدركي المنشق يوم السبت الماضي إلى الجزائر، ليتم تقديمه اليوم الإثنين، أمام وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي امحمد الذي قرر إحالته على قاضي التحقيق الذي حوله بدوره إلى سجن الحراش.

عدد التعليقات: (2)

  1. بلاد.القوادة.والنفاق.بدون.مقابل.يا.احفاد.صورة.نديبة.تحبون.القوي.والقام.مهما.كانت.افعله.وتكرهون.الضعيف.مهما.كانت.حقيقة.كلامه.اساسها.هدي.البلاد.هو.متعفن.ومتلون.كاالحرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.