span>بسبب الإقبال الذي تعرفه.. تسطير برنامج خاص لتأطير المساجد إيمان مراح

بسبب الإقبال الذي تعرفه.. تسطير برنامج خاص لتأطير المساجد

بسبب الإقبال الذي تعرفه المساجد، كشف وزير الشؤون الدينية أنّ مصالحه سطّرت برنامجا خاصا لتأطيرها.

وأوضح بلمهدي، أنّ خلال استضافته في منتدى جريدة “المجاهد”، أن “الإقبال اللافت على بيوت الله لأداء صلاة التراويح، رافقته العديد من الإجراءات التي ضبطت من أجل ضمان حسن استقبال رواد المساجد”.

ويتعلّق الأمر، وفق ما كشف الوزير ذاته، بالتوجيه الديني والنشاط المسجدي والتعليم القرآني والخدمات والشؤون الاجتماعية والثقافة والإعلام.

وأكد المسؤول نفسه، في هذا الصدد، أنّ “جميع هذه الهياكل مؤطرة بالشكل المطلوب، لاسيما ما تعلق بالخطاب الديني الذي يتوافق والمرجعية الدينية والهوية الوطنية”.

يذكر، أنّه سبق لبلمهدي أن أسدى تعليمات صارمة قبيل شهر رمضان، تتعلّق بتكثيف كل الجهود استعدادا لحلول الشهر الفضيل.

وكان قد دعا وزير الشؤون الدينية، إلى توفير المصاحف بالتعداد الكافي وتهيئة بيوت الوضوء ومحيط المساجد، استعدادا لإقامة صلاة التراويح.

وشدّد المسؤول ذاته، في وقت سابق، على ضرورة أن تتناسب الرسالة الإعلامية للأئمة مع خصوصية شهر رمضان، بما فيها مضامين خاصة بمكافحة كل أشكال المضاربة والجشع والاحتكار، والحث على الالتفاف حول القيم الروحية التي جاء بها الدين الحنيف.

وأكد المتحدّث نفسه، ضرورة “إيلاء الاهتمام اللازم بالجانب الخاص بالأنشطة والمسابقات العلمية والقرآنية والثقافية، لاسيما أن الشهر الكريم سيتزامن مع حلول العطلة المدرسية”.

شاركنا رأيك