الرئيسية » الأخبار » بسبب المخاوف من تباطؤ الطلب على الطاقة.. النفط يتراجع

بسبب المخاوف من تباطؤ الطلب على الطاقة.. النفط يتراجع

استقرار أسعار النفط

انخفضت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس لنفط خام غرب تكساس في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.50 بالمائة ليستقر عند سعر 52.08 دولار لكل برميل، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.96 بالمائة.

وهبطت العقود الآجلة تسليم شهر أفريل 2021 لنفط خام برنت القياسي  بتداولات، اليوم الأحد، بنسبة بلغت -0.15 بالمائة ليستقر عند سعر 55.02 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.50 بالمائة.

أدى تباطؤ نشاط السفر في الصين وسط عودة ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا COVID-19 إلى تغذية التوقعات بضعف الطلب من أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وجد النفط في وقت سابق الدعم في وقت مبكر من يوم الخميس، حيث حاولت الأسعار تمديد مكاسبها من يوم الأربعاء، عندما أبلغت إدارة معلومات الطاقة عن انخفاض قدره 10 ملايين برميل في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

قال مانيش راج المدير المالي في فالينديرا إنه على الرغم من السحب الكبير في مخزونات النفط الخام، فإن معظم السحب كان نتيجة لانخفاض صافي الواردات، مضيفا أنه عادةً ما يتجاهل السوق تباين المخزون الناتج عن التقلبات الكبيرة في صافي الواردات نظراً لأنها لا تعبر عن العرض أو الطلب الأساسي، وتعكس فقط توقيت تحميل البضائع أو تفريغها.

أفادت وكالة أسوشيتد برس أن السلطات الصينية اتخذت خطوات لتقليل السفر مع اقتراب موسم عطلات العام القمري الجديد، مشيرة إلى أن المسؤولين يتوقعون أن يقوم الصينيون بـ 1.7 مليار رحلة خلال ذروة السفر، بانخفاض 40 بالمائة عن عام 2019. وتم تقليص السفر في عام 2020 بسبب فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.