الرئيسية » الأخبار » بسبب الوضع الصحي.. تونس تضع شروطا جديدة على الجزائريين الراغبين في زيارتها

بسبب الوضع الصحي.. تونس تضع شروطا جديدة على الجزائريين الراغبين في زيارتها

تونس تضع شروطها للسياح الجزائريين وهنالك تنسيق على أعلى مستوى بين تونس والجزائر

بعد أن أعلنت الجوية الجزائرية استئناف الرحلات بين الجزائري وتونس بمعدل رحلتين أسبوعيتين، أصدر الديوان الوطني التونسي للسياحة قرارات جديدة تخص المسافرين اتجاه تونس.

وجاء في بيان الديوان التونسي الذي وزّع على جميع شركاء السياحة الأجانب من بينهم الجزائر، أن اختبار تفاعل البوليمارز المتسلسل السلبي لم يعد مطلوبا من المسافرين الداخلين إلى الأراضي التونسية.

شروط دخول تونس

شدّد بيان الديوان الوطني التونسي للسياحة على ضرورة استيفاء الشروط التالية لدخول تونس

  • أن يخضع المسافرون الذين حصلوا على جرعتين من التطعيم لإبراز شهادة بها رمز الاستجابة السريعة QR Code.
  •  إبراز شهادة طبية صادرة عن الجهات المختصة بالنسبة للمصابين الذين أصيبوا بفيروس كورونا لمدة ستة أسابيع على الأقل من تاريخ الصعود إلى الطائرة.
  •  تقديم اختبار pcr سلبي بالنسبة لجميع المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما والذين لا يستوفون الشروط المذكورة في النقطة الأولى.
  •  إبراز شهادة شرف والتزام بالحجز الذاتي في الفندق لمدة 07 أيام بالنسبة للمسافرين غير المقيمين الذين لا تنطبق عليهم الشروط المذكورة في النقطة الأولى.

وبخصوص رحلات الطيران المنظمة أو الخاضعة للإشراف يشترط على أفرادها الإقامة في مجموعات جماعية عند الوصول إلى تونس عن طريق النقل السياحي والإقامة والسفر خارج مؤسسات الإيواء السياحي، كما سيتم إجراء اختبارات سريعة عشوائية عند الوصول لعدد من الركاب، كما سيتم عزل أي حالة إيجابية في مركز مخصص.

ودعا البيان الوكالات القادمة لضمان تطبيق الشروط المذكورة لضمان حسن سير الموسم السياحي.

تنسيق جزائري تونس

وأكد فؤاد الواد ممثل الديوان التونسي للسياحة في الجرائر، في اتصال مع “أوراس” أن هنالك تنسيق على أعلى مستوى بين السلطات الجزائرية والسلطات التونسية، سواء على مستوى السفارات أو بين الخطوط الجوية الجزائرية والتونسية لضمان عودة ميمونة للرحلات بين البلدين.

وأوضح الواد أن عودة الرحلات هي بداية تدريجية فقط خاصة وأن الحدود البرية لا تزال مغلقة، لكنها ستسمح بتنقل العائلات المتصاهرة الموجودة في البلدين ورجال الأعمال وحتى المرضى الذين يتنقلون بداعي العلاج إلى جانب بعض السواح خاصة وأن بعض الوكالات باشرت في العمل تماشيا مع قرار فتح الحدود.

أما بخصوص أسعار التذاكر أوضح المتحدث ذاته أن الأسعار ستكون مدروسة وفي متناول الجميع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.