الرئيسية » الأخبار » بسبب شرفي.. أعضاء سابقون بسلطة الانتخابات يراسلون تبون

بسبب شرفي.. أعضاء سابقون بسلطة الانتخابات يراسلون تبون

بسبب شرفي.. أعضاء سابقون بسلطة الانتخابات يراسلون تبون

طالب أعضاء سابقون بالسلطة المستقلة للانتخابات، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بالتدخل لإنصافهم بعد إقصائهم من السلطة “دون مبرر” من قبل رئيس هيئة تنظيم الانتخابات محمد شرفي.

وجاء في نص الرسالة التي بعث بها 11 عضوا لرئيس الجمهورية: “بعد أداء واجب التحية والتقدير اللذين يليقان بمقامك نتشرف نحن أعضاء السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أن ننقل لكم عميق انشغالنا وتظلمنا من الأحداث الأخيرة التي شهدتها السلطة الوطنية”.

وأضاف الأعضاء: “لقد لبى أعضاء السلطة نداء الوطن حين قررت الدولة سلوك نهج الانتخابات وانخرطوا طواعية في هذا المسعى، رغم ما تعرضوا له من حملة تشويه وسب وشتم ونعت بأبشع النعوت على المنصات والمواقع الاجتماعية. بل هناك حتى من تعرض للتهديد في شخصه وسمعته، ولكن الواجب الوطني أكبر وأعظم ولا تقارن مساهماتنا المتواضعة أبدا بما قدمه الرجال في سبيل هذا الوطن منذ فجر التاريخ”.

وتابعوا: “نحن كنا ننتظر نهاية مهمتنا بشرف واحترام، في جو تسليم مهام يليق بحجم المجهودات المبذولة، ويشرف الدولة الجزائرية، في صورة استمرارية لمؤسساتها ترسل رسائل واضحة لكل مشكك في عملها”.

ووصف الأعضاء الخطوة التي أقدم عليها رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، بالارتجالية والضبابية غير المفهومة، بعد أن اختار 20 عضوا من أعضاء السلطة للاستمرار في عضويتها، و”إقصاء البقية دون أي إجراء أو توضيح أو حتى إعلام لمن تم إقصاؤهم”، يقول أصحاب الرسالة.

وعبر المحتجون عن تذمرهم من “تجاوزات رئيس السلطة وتفرده في التسيير وتهميشه لكل الأعضاء”، مؤكدين أن مجلس السلطة لم يجتمع منذ أكثر من سنة، والقرارات المتخذة “مصدرها الرئيس وحده” دون علم الأعضاء إلا بعد صدورها.

وطالب الأعضاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالتدخل العاجل “لضبط هذه التجاوزات”، لا سيما بعد إقصاء بعض الكفاءات من عضوية السلطة دون مبرر، حسب ما جاء في نص الرسالة.

ووقع على نص الرسالة، التي تحوز أوراس نسخة منها، 11 عضوا، وهم بقاط بركاني ومنى هلال وحنان قصراوي ومزعاش منير وعبد الله ثاني وبوشلاغم سلوى وخالفة جمال وعبد الواحد مدوري وصبرينة كارب وبوغرارة الربيع وحفناوي غول.

عدد التعليقات: (2)

  1. لبيتم نداء الوطن او نداء الدراهم نداء الوطن راه كل جمعة وتلاتاء في الشوارع الجزاءرية يقولون ما كانش الانتخابات مع العصابات دولة مدنية ماشي عسكرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.