span>بسبب صورة جمعته ببن عيادة.. برلماني جزائري يعتذر للشعب التونسي ويوضح أميرة خاتو

بسبب صورة جمعته ببن عيادة.. برلماني جزائري يعتذر للشعب التونسي ويوضح

نشر النائب البرلماني قادة نجادي صورة له مع نجم المنتخب الوطني الجزائري حسين بن عيادة، أثارت جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي وتم تداولها على نطاق واسع.

ومازح نجادي بن عيادة بإعادة لقطته الشهيرة مع اللاعب التونسي حنبعل المجبري “وضع يده على رقبته”، لتنتشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي وتثير الاستياء.

واعتبر البعض أن هذه الصورة غير مناسبة وتحمل دلالات غير محمودة بإمكانها إثارة الفتنة بين الشعبين الشقيقين.

وخرج النائب البرلماني عن صمته ليوضّح مقصوده من الصورة.

وقال نجادي في منشور عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”: “لقد مازحنا الأخ حسين بن عيادة فأرجو أن لا يتم تأويلها على أنها دعوة من النائب للعنف في الملاعب، فالرياضة تدعو إلى نبذ كل أشكال العنف والعنصرية”.

ولم يكتف النائب البرلماني بتوضيح مقصوده من الصورة المثيرة للجدل، بل اعتذر أيضا من الشعب التونسي الشقيق ومن اللعب حنبعل المجبري.

وقال  قادة نجادي: “نعتذر من أشقائنا التوانسة على هاته الصورة فقد كانت من باب المزاح مع اللاعب حسين بن عيادة وليس الهدف منها أي فتنة، فالشعب التونسي والشعب الجزائري خاوة خاوة”.

وأضاف عضو المجلس الشعبي الوطني: “أكرر اعتذاري من اللاعب حنبعل ومن الشعب التونسي الشقيق، فبالرغم من تهجم بعض الأشقاء التوانسة على صفحتي الرسمية واتساب، إلا أنني لم أغضب لأنني أنا من استفززتهم من غير قصد”.

يذكر أن اللاعب الجزائري حسين بن عيادة كان قد اعتذر بعد نهائي الجزائر وتونس من التونسي المجبري، على خلفية الاشتباك الحاصل بين اللاعبين.

ونشر بن عيادة صورة له مع نجم مانشستر يونايتد كتب عليها “خويا”، ليقطع بذلك الطريق على مفتعلي الفتن.

وتداول نشطاء تونسيون صورة النائب الجزائري مع النجم الجزائري وعبّروا عن غضبهم من إعادة اللقطة التي حسب رأيهم لا يجب العودة إليها.

شاركنا رأيك