الرئيسية » الأخبار » بسبب عدم احترام الإجراءات الوقائية.. غلق 12 مسجدا بولاية تبسة

بسبب عدم احترام الإجراءات الوقائية.. غلق 12 مسجدا بولاية تبسة

غلق 12 مسجدا بولاية جزائرية

أصدرت السلطات الولائية لولاية تبسة، أمرا بغلق 12 مسجدا بالولاية لعدم التزامها بالبروتوكول الصحي المتعلق بمكافحة وباء كوفيد 19.

ويتعلق الأمر بغلق 05 مساجد ببلدية بئر العاتر وهي: مصلى أبو الدرداء ومصلى أسماء بنت أبي بكر ومصلى عائشة أم المؤمنين ومصلى الإمام البخاري ومصلى السلام.

فيما سيتم غلق 03 مساجد ببلدية تبسة وهي: مسجد عمر بن عبد العزيز ومصلى خديجة ومصلى الفرقان.

كما ستغلق السلطات الولائية مسجدين ببلدية بكارية وهما: مسجد الإمام علي ومسجد الهجرة، بالإضافة إلى مسجد الرحمة ببلدية الحمامات، والمسجد العتيق ببلدية العوينات.

وكانت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، قد أصدرت تعليمات صارمة للمساجد تقر فيها تعليق الصلوات التي يمس توقيتها فترة الحجر الصحي، والاكتفاء برفع شعيرة الآذان مختتما بعبارة “الصلاة في بيوتكم”.

كما أقرت الوزارة الوصية تعليق التعليم القرآني في مختلف الفضاءات، وغلق فروع المركز الثقافي الإسلامي.

وأمرت الجهة ذاتها بتكثيف حملات التحسيس والتوعية بالتنسيق مع الجهات المختصة، لدعوة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والإقبال على التلقيح ضد فيروس كوفيد 19.

وحرصا منها على تطبيق البروتوكول المتخذ للحد من انتشار الفيروس التاجي، كلفت الوزارة، مديري الشؤون الدينية والأوقاف بالمتابعة الميدانية لمدى تطبيق البرونوكول، واتخاذ إجراءات صارمة في حق المخالفين.

يذكر أن الوزارة استعانت بالمساجد لتلقيح المواطنين، حيث نظمت حملات لتلقيح المواطنين داخل بعض مساجد الوطن، وساهمت هذه الحملات في تسريع وتيرة التطعيم ضد فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.