الرئيسية » الأخبار » بسبب عدم التزام الوزارة.. المدارس الابتدائية على موعد مع وقفات احتجاجية

بسبب عدم التزام الوزارة.. المدارس الابتدائية على موعد مع وقفات احتجاجية

بسبب عدم التزام الوزارة.. المدارس الإبتدائية على موعد مع وقفات احتجاجية

ستعود موجة الاحتجاجات إلى المؤسسات التربوية والمدارس الابتدائية، بسبب تراجع وزارة التربية عن وعودها.

وقررت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، تنظيم وقفات احتجاجية على مستوى المدراس، الأربعاء القادم، لحث وزارة التربية على تنفيذ ما وصفته وعودا التزمت بها منذ سنة كاملة.

وقالت التنسيقية إنه “على ضوء مرور أكثر من عام على الاجتماع الذي عقد بين التنسيقية ووزارة التربية، والذي تعهدت فيه بجملة من الالتزامات المرتبطة بآجال تنفيذ خارطة طريق وأرضية واضحة، وبعد إخلال الوزارة بالتزامتها نحملها المسؤولية كاملة”.

كما أضافت التنسيقية أنها التزمت في الظرف الحساس الذي مرت به البلاد مع جائحة كورونا بضبط النفس.

لكن التنسيقية تعود إلى مطالبها المرفوعة التي مرت على طرحها في اجتماع مع الوزراة سنة كاملة.

ومن بين المطالب المرفوعة، التطبيق الفوري للمرسوم 266/14 مع أثره الرجعي.

كما تطالب التنسيقية بفتح قنوات تشاورية فعالة لجل مطالب أساتذة التعليم الابتدائي من توحيد تصنيف وتقاعد نسبي مسبق وتعديل للمناهج والقانون الأساسي، وإلغاء التدريس يوم السبت.

ولتحقيق هذه المطالب دعت التنسيقية في بيانها الاساتذة إلى الالتفاف حولها والتجند لإنجاح الوقفات الاحتجاجية يوم 17 فيفري والاستعداد للعودة للاحتجاج يوم 31 مارس القادم.

ودعت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، منتصف السنة الماضية إلى استغلال فترة الحجر المنزلي وتوقف الدراسة في تعديل البرامج والمناهج، وتحسين الظروف المادية والاجتماعية بما يتماشى والقدرة الشرائية للأساتذة.

كما طالبت التنسيقية، الوزارة الوصية، بتثمين المهام الإضافية للأساتذة بمنح تحفيزية، وذكرتها بالمطالب المرفوعة طيلة الموسم الدراسي، الموافق عليها من قبل مصالح واجعوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.