الرئيسية » الأخبار » بسبب كورونا.. الجزائر تدرس غلق المساجد

بسبب كورونا.. الجزائر تدرس غلق المساجد

أعلن الوزير الأول عبد العزيز جراد أن الحكومة أن الحكومة بصدد التشاور مع علماء الدين لدراسة فتوى تسمح بإغلاق المساجد أمام المصلين لأداء صلاة الجماعة والجمعة، وبخصوص إغلاق المساجد كإجراء احترازي لمنع انتشار كورونا أوضح جراد، اليوم الأحد.

وكشف عبد العزيز جراد، الوزير الأول، خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الثالثة أن عدد الاصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى 45 حالة مؤكدة في الجزائر، موضحا أن الوضع حاليا متحكم فيه.

وحول اتهام الحكومة بمحاولة خنق الحراك، قال إن “البلد في مواجهة وباء عالمي وهناك من يريد أخد الشعب إلى الهاوية، ما يقال حول أن الحكومة تبحث عن حجج سياسية لمنع الحراك كذب، نطلب من إخوتنا وأخواتنا الحذر لأن الأمر يتعلق بصحة أمهاتنا وإخوتنا “كونوا عاقلين”، واحموا أنفسكم”.

وأعلن جراد عن تخصيص الحكومة لـ 4000 مليار سنتيم، واستيراد معدات وأجهزة طبية من أوروبا لمواجهة فيروس كورونا، وقال “الحكومة اتخذت كافة الإجراءات لاقتناء المعدات الطبية من كمامات ومواد التعقيم وهي موجودة بشكل كاف، والأطقم الطبية تشتغل دون انقطاع”.

وفيما يتعلق بتعليق الرحلات الجوية من وإلى أوروبا، والتي تم تصنيفها على أنها مركز الوباء، أوضح جراد أنه تم تعليق العديد من الرحلات وأن الحكومة ستتخذ إجراءات مسؤولة ومناسبة، وقال “أغلقنا المجال البحري بشكل كامل، و الجوي بشكل نسبي لأنه لدينا مواطنين في الخارج لا يمكن تركهم هناك وإلا ستتضاعف علينا المسؤولية لإرجاعهم”.

وأشار الوزير الأول إلى أنه تم وضع جهاز خاص في المناطق الحساسة مثل (البليدة وبوفاريك) لاحتواء انتشار هذا الفيروس.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.