الرئيسية » رياضة » بطولة الرديف تتوقف رسميا ومقترحات مهمة بشأن دوري الدرجة الأولى

بطولة الرديف تتوقف رسميا ومقترحات مهمة بشأن دوري الدرجة الأولى

بطولة الرديف تتوقف رسميا ومقترحات مهمة بشأن دوري الدرجة الأولى

كشفت الرابطة الوطنية لكرة القدم، أمسية اليوم الخميس، على موقعها الرسمي، قرار توقيف بطولة الرديف التي أثارت جدلا كبيرا الأسبوع الماضي، في الوسط الكوري الجزائري.

وأكدت الرابطة الوطنية لكرة القدم، في بيان رسمي، أن المكتب الفيدرالي لهيئة الـ”فاف”، صادق رسميا على مقترح توقيف بطولة الرديف.

وأكد بيان الرابطة الوطنية لكرة القدم، أن قرار توقيف البطولة ذاتها، اُتخذ كذلك بناء على توصيات لجنة كرة القدم المُحترفة، برئاسة بن حمزة ياسين.

وقالت الهيئة الكروية الجزائرية ذاتها، على موقعها الرسمي، أنه سيتم لاحقا إبلاغ جميع الأندية المعنية، بتفاصيل أكثر تخص قرار التوقيف ومُخرجاته.

وأثارت بطولة الرديف مؤخرا، جدلا كبيرا بسبب رفض مسؤولي الأندية، لتوقيت إجراء المباريات منتصف النهار في درجة حرارة عالية جدا، وتحت أشعة شمس “حارقة” تضر كثيرا بصحة اللاعبين.

ويبدو أن أولى مقترحات لجنة كرة القدم المحترفة، التي يرأسها بن حمرة ياسين، الداعية لتوقيف بطولة الرديف، قد تحققت، في انتظار تجسيد مُقترحات أخرى على أرض الواقع قُدمت في وقت سابق.

ومن بين المقترحات المُقدمة للمكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، من قبل اللجنة ذاتها، هو اعتماد 18 فريقا في الدوري الجزائري لكرة القدم، الموسم المقبل، بنظام الذهاب والإياب، بدل 20 فريقا.

كما قدمت اللجنة التي يرأسها حمزة بن ياسين، مقترحا بإنشاء لجنة مشتركة بين هيئة الـ”فاف” والرابطة الوطنية لكرة القدم، في حال لم تقبل الاتحادية الإفريقية للعبة ذاتها، طلب تمديد آجال تحديد الأندية المُشاركة قاريا.

واقُترح عضو المكتب الفيدرالي العربي أومعمر، لرئاسة اللجنة المشتركة ذاتها، بهدف إيجاد حل يضمن مشاركة الأندية الجزائرية، في منافستي دوري أبطال إفريقيا وكأس الـ”كاف” الموسم المقبل.

ويبقى التخوف الكبير لدى الهيئات الكروية الجزائرية، هو رفض الـ”كاف”، تمديد آجال تحديد الأندية التي تضمن مقاعد مشاركتها الإفريقية موسم 2022/2021، بسبب التاريخ المُقرر أن تنتهي فيه منافسات الدوري الجزائري.

وكانت الرابطة الوطنية لكرة القدم، قد أكدت على لسان مسير شؤونها المؤقت عبد الكريم مدوار، أن تاريخ الـ11 أوت المُقبل، سيشهد إجراء آخر جولة من القسم الأول المحترف للبطولة الجزائرية موسم 2021/2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.