الرئيسية » الأخبار » بعجي: الأفلان واجه صعوبات كبيرة في تدفق الآلاف من الراغبين بالترشح

بعجي: الأفلان واجه صعوبات كبيرة في تدفق الآلاف من الراغبين بالترشح

بعجي: الأفلان واجه صعوبة كبيرة بسبب تدفق الآلاف من الراغبين في الترشح

قال الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، الأحد، إن الأفلان استقبل آلاف الطلبات من مناضلين يرغبون في أن يكونوا ضمن قوائم المترشحين في الحزب.

ووجه بعجي رسالة إلى مناضلي جبهة التحرير طالبهم فيها بالعمل دون هوادة، من أجل تعزيز حظوظ مرشحي الحزب ونجاح قوائمه.

وجاء في نص الرسالة: “بينما يجد غيرنا صعوبة في ملأ قوائم المترشحين، يجد حزبنا صعوبة مغايرة تماماً، وهي تدفق المئات، بل آلاف الترشيحات، من أبناء الحزب وبناته، المؤهلين جميعاً، نضاليا وسياسيا وفكريا وأخلاقيا لأن يكونوا في قوائم المترشحين”.

وأضاف: “غير أنه ولاعتبارات متعلقة أساسا بمحدودية عدد مقاعد المجلس الشعبي الوطني، واشتراطات القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، فإنه لم يكن ممكنا تلبية جميع رغبات الترشح”.

وتابع الأمين العام للأفلان: “الله وحده يعلم حجم “الألم” الذي كنا نعانيه في مرحلة التثبيت النهائي للقوائم على مستوى اللجنة الوطنية للانتخابات، لعدم القدرة على تلبية عدد كبير من رغبات الترشح، لمناضلين وإطارات يستحقون كل التقدير.”

ونوه بدور اللجان الولائية للترشيحات، في العمل بشفافية في إعداد قوائم المترشحين، مشيرا إلى محدودية تدخل اللجنة الوطنية للانتخابات.

وذكّر أبو الفضل بعجي بتعهده بمحاربة المال الفاسد، والتصدي لجميع الممارسات المشبوهة وإنصاف الكفاءات الشابة، وهي أهداف نجح في تحقيق أغلبها، حسب المصدر.

وأكد أن حزب جبهة التحرير الوطني سيكون حاضرا في جميع الولايات وفي كل الدوائر الانتخابية المخصصة للجالية الوطنية بالخارج.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.