الرئيسية » الأخبار » بعجي يجمد مهام أعضاء بالمكتب السياسي للأفلان

بعجي يجمد مهام أعضاء بالمكتب السياسي للأفلان

أنباء عن انسحاب بعجي من سباق الترشح للتشريعيات

أعلن حزب جبهة التحرير الوطني، في بيان اليوم الجمعة، تجميد العضوية وإلغاء قرارات تعيين بالمكتب السياسي للحزب.

وذكر بيان “الأفلان” أن الأمين العام أبو الفضل بعجي أصدر ثلاثة قرارات تتضمن إلغاء قرارات تعيين، وتجميد العضوية في المكتب السياسي.

وقرر بعجي إلغاء قرار تعيين محمد عليوي عضوا بالمكتب السياسي مكلفا بالفلاحة والتنظيمات المهنية وتجميد عضويته بالمكتب.

كما قرر إلغاء قرار تعيين أحمد بناي عضوا بالمكتب السياسي مكلفا بالنقابات وتجميد عضويته، وكذا إلغاء قرار تعيين محمود خذري في عضوية المكتب السياسي مكلفا بالمنتخبين وتجميد عضويته.

وأوضح بيان جبهة التحرير أن القرارات تستند على أحكام مواد القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب.

وفي 14 مارس الماضي، نظم عدد من مناضلي حزب جبهة التحرير الوطني، وقفة احتجاجية طالبوا فيها برحيل الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي.

وندد مناضلو الأفلان وأعضاء اللجنة المركزية خلال الوقفة الاحتجاجية بممارسات الأمين العام، وقالوا إن وجوده على رأس الحزب “غير شرعي”.

ورد الأمين العام لجبهة التحرير على الوقفة الاحتجاجية، بالقول إن الحزب “تعوّد على مثل هذه الأمور مع اقتراب المواعيد الانتخابية”.

وأوضح أبو الفضل بعجي أن عدد الأشخاص الذين نظموا الوقفة الاحتجاجية لا يتعدى 12 عضوا من أصل 500.

واتهم الأمين العام للأفلان، بعض الأطراف في الحزب بمحاولة التموقع قبل الانتخابات التشريعية القادمة المقررة يوم 12 جوان القادم.

يذكر أن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، حظي باستقبال من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في إطار المشاورات التي يجريها مع الأحزاب.

وأبدى في تصريحات إعلامية عقب اللقاء، استعداد “الأفلان” للمشاركة في الموعد الانتخابي القادم، مؤكدا أن جميع الضمانات متوفرة لنجاح التشريعيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.