رياضة

بعدد تتويجه بفضية 1500 متر ..مخلوفي يوجه رسالة للوزير برناوي  

توفيق مخلوفي

أكد البطل الجزائري توفيق مخلوفي أمسية الأحد، في تصريحات لقناة بين سبورت القطرية ، أن الفضل  في تتويجه بفضية 1500 متر، يعود للمجهودات والإمكانيات الكبيرة التي سخرتها له وزارة الشباب والرياضة الجزائرية، من أجل تحضيره لبطولة العالم لألعاب القوى، والتي أقيمت فعالياتها بالعاصمة القطرية الدوحة من 27 سبتمبر إلى غاية 06 أكتوبر 2019 وهو العامل الذي ساعده في التتويج بالميدالية الفضية في نهائي سباق 1500 متر أمسية الأحد 06 أكتوبر الجاري.

وصرح البطل الأولمبي توفيق مخلوفي قائلا : “لقد حضرت جيدا لهذه البطولة، خاصة أني أتدرب مع أفضل مدرب في العالم، وفي حقيقة الأمر لم تبخل علي وزارة الشباب والرياضة الجزائرية بأي شيء، لذى أشكرهم جزيل الشكر وأشكر الشعب الجزائري على وقوفه ودعمه لي طيلة أطوار هذه البطولة “.

وكان مخلوفي أحرز أمسية الأحد، الميدالية الفضية في سباق 1500 متر بتوقيت زمني قدره 03 دقائق و 31 ثانية و 38 جزء بالمئة من الثانية ، خلف صاحب الميدالية الذهبية الكيني ثيموتلي سيريوت الذي قطع المسافة في 03 دقائق و 29 ثانية و 26 جزء بالمئة من الثانية.

وتعد هذه الميدالية الفضية التي أحرزها البطل الأولمبي توفيق مخلوفي، هي الأولى من نوعها في منافسات بطولة العالم لألعاب القوى، والتي أكد كل المتتبعين أن وزن هذه الميدالية من ذهب، خاصة بعد غياب مخلوفي عن المنافسة لمدة عامين بسبب الإصابة.

يذكر أن مخلوفي كان قد هاجم بشدة القائمين على الرياضة في الجزائر دون أن يسميهم في 2016، بعدما حل ثانياً في سباق 1500 متر، ليضيع اللقب الذي فاز به في لندن قبل 4 سنوات، حيث اتهمهم بخيانة الأمانة والتلاعب بالأموال الكبيرة التي تضعها الحكومة تحت تصرف الرياضيين. وشكلت تصريحات مخلوفي وقتها زلزالاً في الوسط الرياضي الجزائري.