span>بعدما سجل أول أهدافه في قطر.. تعرّف على الرصيد التهديفي في مشوار بن العمري عبد الخالق مهاجي

بعدما سجل أول أهدافه في قطر.. تعرّف على الرصيد التهديفي في مشوار بن العمري

تمكن لاعب المنتخب الوطني الجزائري جمال الدين بن العمري، يوم أمس الثلاثاء، من تسجيل أول أهدافه رفقة ناديه الجديد قطر القطري.

وجاء أول هدف سجله جمال الدين بن العمري، رفقة فريق “الملوك”، في مباراة نادي الشمال لحساب الجولة الثالثة من منافسة الدوري القطري لكرة القدم.

وتمكن المدافع الدولي الجزائري بن العمري من تقليص النتيجة في المواجهة، لصالح فريقه قطر، في الدقيقة الـ80 برأسية أسكنها الشباك.

ونال صاحب الـ31 عاما، إشادة من ناديه القطري، بعد هدفه الأول بألوان كتيبة “الملوك”، وإثر ما قدمه من أداء أمام المُضيف نادي الشمال، خلال مباراته الثالثة في البطولة القطرية لكرة القدم.

ونشر الحساب الرسمي لنادي قطري في تويتر، صورا لجمال بن العمري من المباراة نفسها، وألحقها بعبارة: “روحك تُدرّس يا جمال” في إشارة إلى الحرارة في اللعب والروح العالية والإدارة الكبيرة التي يخوض بها “محارب الصحراء” جميع مبارياته.

ويُعد هدف مدافع منتخب “الخضر” في شباك مرمى نادي الشمال، هو السادس في مشواره الكروي رفقة 06 أندية لعب بألوانها إلى حد الآن.

ويملك بن العمري في رصيده 05 أهداف في الدوريات التي خاض فيها تجاربه الكروية، حيث كان هدفه الأول في منافسة الدوري الجزائري لكرة القدم، في موسم 2010/2009، مع نادي نصر حسين داي.

ودوّن المدافع الجزائري في الموسم الكروي 2014/2013، هدفين مع نادي شبيبة القبائل، الفريق الثاني الذي لعب بألوانه في الدوري الجزائري، لكنه غاب عن التسجيل لما انتقل بعدها لنادي وفاق سطيف.

وجدّد بن العمري العهد مع زيارة شباك الخصوم، في تجربته الأولى خارج البطولة الجزائرية، عندما تقمص ألوان نادي الشباب السعودي، بداية موسم 2017/2016، وإلى غاية موسم 2020/2019.

واحتاج اللاعب ذاته لأكثر من موسمين، من أجل توقيع هدف وحيد رفقة ناديه السعودي السابق، قبل أن يشد الرحال للمرة الأولى نحو القارة الأوروبية، من بوابة فريق أولمبيك ليون الفرنسي.

وسجل بن العمري هدفا وحيدا رفقة نادي ليون، كان في منافسة كأس فرنسا لكرة القدم، ضمن تجربة عاش فيها جحيما حقيقيا مع المدرب رودي غارسيا، الذي لم يكن يثق تماما في القدرات الدفاعية للاعب المنتخب الجزائري.

شاركنا رأيك