الرئيسية » الأخبار » بعد أكثر من سنة على انتشار كورونا.. بداية عملية التحقيق في ووهان

بعد أكثر من سنة على انتشار كورونا.. بداية عملية التحقيق في ووهان

بعد أكثر من سنة على انتشار كورونا.. منظمة الصحة العالمية تحقق في ووهان

شرع فريق الخبراء الذي أرسلته منظمة الصحة العالمية، في عملية التحقيق حول انتشار فيروس كورونا في مدينة ووهان بالصين، بعد انقضاء مدة الحجر الصحي الذي تفرضه السلطات الصينية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، أن الفريق سوف يقوم بدراسات مشتركة وزيارات ميدانية لمدينة ووهان وحلقات نقاشية حسبما نقلته مصادر إعلامية.

وقال تشاو لي جيان، أن الدراسة الميدانية التي سيجريها فريق منظمة الصحة العالمية ستفيد في مواجهة مخاطر مماثلة لما يعيشه العالم اليوم جراء فيروس كورونا، وحماية سلامة الأشخاص وصحتهم.

كما أضاف المتحدث أن الافتراضات والتكهنات السلبية والتأويلات المُسيسة سوف تكون غير ملائمة للغاية، وستخلق عراقيل غير ضرورية أمام الدراسة المشتركة التي يجريها خبراء منظمة الصحة العالمية في الصين، ولن تؤدي إلى الاستنتاجات الجادة المستندة إلى العلم.

 

ووصل الفريق الدولي المكون من الخبراء التابعين لمنظمة الصحة العالمية إلى مدينة ووهان الصينية، يوم 14 جانفي الجاري.

وتأخر وصول الخبراء إلى الصين بسبب عدم حصول الفريق على التراخيص اللازمة.

وتحمل زيارة فريق الخبراء حساسية شديدة بالنسبة إلى بكين، التي تبذل كل ما بوسعها لعدم تحميلها مسؤولية تفشي الفيروس الذي أودى بحياة ما يقارب المليوني شخص حول العالم، وغيّر حياة كل البشر.

ولا تهدف مهمة المحققين إلى تحديد المسؤولين عن تفشي الفيروس، بل إلى معرفة كيفية انتقاله من الخفاش إلى البشر، وذلك من أجل تجنب ظهور وباء جديد مماثل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.