span>بعد الأفالان والأرندي.. جبهة المستقبل تدعو تبون إلى عهدة رئاسية جديدة علي ياحي

بعد الأفالان والأرندي.. جبهة المستقبل تدعو تبون إلى عهدة رئاسية جديدة

تتوالى دعوات الأحزاب إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للترشح لعهدة رئاسية جديدة، فبعد تحالف 13 حزبا وجبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي، جاء الدور اليوم على جبهة المستقبل.

وقال رئيس حزب جبهة المستقبل، فاتح بوطبيق، في ندوة صحفية اليوم السبت، إنه وبحكم ما تقتضيه المصالح العليا للبلاد، يدعو الحزب، الرئيس عبد المجيد تبون، إلى الترشح للإنتخابات الرئاسية لمواصلة مسار الإصلاحات التي باشرها لبناء الجزائر الجديدة بعيدا عن كل التجاذبات السياسية.

وأبرز بوطبيق، أن هذا القرار جاء خدمة للجزائر دولة وشعبا، مع تغليب المصالح العليا للوطن، موضحا أن حزب”جبهة المستقبل” يهيب بالقواعد النضالية للمشاركة الواسعة وإنجاح الاستحقاق الرئاسي يوم 7 سبتمبر2024.

وتجدر الإشارة إلى أن حزب جبهة التحرير الوطني سبق أن دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى  الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر القادم، وذلك “تقديرا للإنجازات الهامة التي حققتها الجزائر تحت قيادته واستكمالا لمسيرة الإصلاح والتنمية”.

وأضاف الأمين العام للحزب، عبدالكريم بن مبارك، أن العهدة الرئاسية الجديدة تعد “مطلب حزبنا الرائد ومطلب المواطنين في ربوع الجزائر لتكريس الاستقرار واستكمال المسيرة”، مشيرا إلى أن هذه المناشدة المخلصة والصادقة هي عربون وفاء وتقدير إلى رئيس الجمهورية الذي عاهد الشعب فأوفى بالعهد، وإننا ندعوه لاستكمال بناء جزائر جديدة كما يريدها الشعب أن تكون.

كما دعا حزب التجمع الوطني الديمقراطي، الرئيس تبون إلى الترشح لعهدة ثانية، وقال الأمين العام للتجمع مصطفى ياحي، أن الظرف الحالي يقتضي رجل توافق في الانتخابات الرئاسية، ورجل التوافق يجب أن يضمن مواصلة الإصلاحات والحفاظ على المكاسب الاجتماعية.

شاركنا رأيك