الرئيسية » الأخبار » بعد الكشف عن المخزونات الأمريكية.. أسعار النفط تتراجع

بعد الكشف عن المخزونات الأمريكية.. أسعار النفط تتراجع

خسائر جديدة في سوق الذهب الأسود

أدى صدور بيانات أولية لمخزونات النفط في الولايات المتحدة التي تشير إلى ارتفاعها إلى تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الخميس، بإضافة إلى تولي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة رسميًا.

وتراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مارس بنحو 0.2 بالمائة إلى 55.95 دولار للبرميل، وانخفضت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنحو 0.3 بالمائة إلى 53.15 دولار للبرميل.

وكشفت تقديرات معهد البترول الأمريكي عن ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 2.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الخامس عشر من يناير، ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة بيانات المخزونات الرسمية غدًا الجمعة.

ومع تولي بايدن لرئاسية الأمريكية يتطلع المستثمرون إلى حزمة التحفيزات المالية المرتقبة من جانب إدارته والتي قد تساعد في دعم نشاط الاقتصاد والطلب على الخام.

كما يتابع المستثمرون المستجدات العالمية المتعلقة بفيروس “كورونا” تحديدًا في الصين، بعد فرض قيود إغلاق جديدة في العاصمة بكين، فضلاً عن اكتشاف أول إصابة بسلالة “كورونا” المتحورة.

وكانت أسعار النفط قد صعدت في الفترة الأخيرة، بفضل بدء دول تحالف “أوبك +” بتنفيذ الاتفاق، الذي يقضي بخفض تاريخي بواقع 9.7 مليون برميل يوميا، مباشرة بعد التراجعات الحادة لأسعار النفط، ولم تنتظر بدء التطبيق الذي كان مقررا له الأول من شهر ماي.

كما ارتفعت الأسعار مؤخرا بفعل تخفيض طوعي من المملكة العربية السعودية لإنتاجها بواقع مليون برميل خلال شهري فيفري ومارس 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.