الرئيسية » الأخبار » بعد انخفاض مخزونات الخام الأميركية.. أسعار النفط الخام ترتفع

بعد انخفاض مخزونات الخام الأميركية.. أسعار النفط الخام ترتفع

قرار بزيادة إنتاج البترول بسبب المؤشرات الإيجابية للسوق وهذه حصة الجزائر

ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات صناعية أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت، كما أعلنت الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، عن تسجيل أقل عدد إصابات يومي بفيروس كورونا المستجد، ما عزز الآمال في انتعاش الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتا أو 0.34 بالمائة، لتصل إلى 56.88 دولارا للبرميل، وشهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسجيل ارتفاع بـ 26 سنتًا أو 0.49 بالمائة لتصل إلى 52.87 دولارا للبرميل.

وأفاد معهد البترول الأمريكي (API) أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم، تراجعت 5.3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 22 من يناير، وأظهرت البيانات ارتفاع مخزونات البنزين بمقدار 3.1 ملايين برميل وهو ما يزيد كثيرًا عن المتوقع.

وأظهرت بيانات المعهد أن مخزونات الوقود المقطر التي تشمل الديزل وزيت التدفئة  ارتفعت 1.4 مليون برميل، مقارنة بتوقعات سحب 361 ألف برميل وانخفضت عمليات التكرير بمقدار 76 ألف برميل يوميًا.

كما دعم الأسعار أيضا تخفيف المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الصين، بعدما بدأ منحنى الإصابة في الهبوط، حيث أظهرت بيانات رسمية اكتشاف 75 حالة إصابة جديدة بالوباء اليوم، وهو أدنى حصيلة يومية منذ 11 يناير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.