الاتحاد الأفريقي لكرة اليد
span>بعد انسحاب الجزائر.. تأجيل بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد إلى أجل غير مسمى فريد بلوناس

بعد انسحاب الجزائر.. تأجيل بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد إلى أجل غير مسمى

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة اليد تأجيل الدورة 25 من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال، التي كان مقرر تنظيمها في المغرب خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 23 يناير المقبل، لأجل غير محدد.

ولم يكشف الاتحاد القاري لكرة اليد في الخطاب الرسمي (تملك أوراس نسخة منه) الذي أرسله إلى اتحادات الدول المشاركة في الدورة 25 سبب التأجيل، كما أكد عدم إقامة البطولة إلى أجل غير مسمى.

قرار الاتحاد الأفريقي لكرة اليد

يأتي هذا القرار بعد ساعات قليلة من إعلان الاتحاد إلغاء نتائج القرعة، التي تمت افتراضيا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان يوم أمس الأربعاء، فجأة ومن دون مقدمات، وكذا لم يحدد موعدا جديدا لإجرائها، قبل قرار تأجيل البطولة بالكامل.

وانسحبت الجزائر رسميا من الدورة 25 لبطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، احتجاجا على تنظيمها في مدينتي العيون وكلميم الصحراويتين المحتلتين من طرف المغرب.

وسبق للجزائر التعبّير عن رفضها تنظيم البطولة على الأراضي الصحراوية، باعتبار المغرب قوة محتلة ولا يملك أي سيادة على هذه الأراضي بمنظور القانون الدولي ولوائح الاتحاد الأفريقي.

شاركنا رأيك

  • عارف منصور

    الجمعة, ديسمبر 2021 18:57

    لا علاقة للجزائر بالتأجيل. المسألة مرتبطة بإغلاق المغرب لمجاله الجوي بسبب انتشار متحور أوميكرون. أما الجزائر فقد تمت معاقبتها بسحب تنظيم كأس إفريقيا لكرة اليد القادمة منها كما تم طردها من المشاركة في كأس العالم. طبعا هذا لا يقال للشعب الجزائري في وسائل إعلامه. أما المغرب فسينظم البطولة عندما تسمح الظروف في نفس مدنه بالأقاليم الجنوبية للمملكة. غريب هذا اللهثان وراء السراب الذي يميز عقلية الساسة في الجزائر بتمنيهم انكسار المغرب. ألم يعلمو أن المغرب هو أقدم امبراطورية في العالم؟

  • zaouali senouci

    الجمعة, ديسمبر 2021 21:44

    اشتراك

  • zaouali senouci

    الجمعة, ديسمبر 2021 21:46

    اتابع ما يجري في وطني وفي العالم