span>بعد بلايلي.. تسليط عقوبة جديدة في حق مولودية الجزائر أميرة خاتو

بعد بلايلي.. تسليط عقوبة جديدة في حق مولودية الجزائر

سلّطت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، عقوبة جديدة في حقّ نادي مولودية الجزائر، بعد عقوبة نجم النادي يوسف بلايلي.

وتتعلق العقوبة الجديدة، بلقاء الدور الـ16 من منافسة كأس الجزائر، بين مولودية الجزائر ومُضيفه شباب الزاوية التي احتضنها ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وسجلت المباراة التي انتهت بفوز المولودية بـ4 أهداف لهدف، أعمال شغب وتكسير لكراسي المدرجات، من طرف أنصار “العميد” الذين عبّروا عن غضبهم واحتجاجهم على قرار الحكم المتعلق باحتساب ضربة جزاء لشباب الزاوية.

وسلّطت لجنة الانضباط عقوبة تتمثل في في غرامة مالية قدرها 200 مليون سنتيم في حق المولودية، وغرامة تُقدر بـ100 مليون سنتيم في حق فريق الزاوية، بسبب مشاركة أنصار النادي في تكسير الكراسي.

ومن المرتقب، أن تُغرّم إدارة ملعب مصطفى تشاكر، إدارة الفريقين، بعد تحديد قيمة الخسائر.

وتعرف الملاعب الجزائرية في الآونة الأخيرة، أحداث شغب، وتنامي ظاهرة سبّ أمهات اللاعبين، وكذا رمس الشماريخ داخل إدارة الملعب.

وقررت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، مؤخرا، إيقاف لاعب مولودية الجزائر، يوسف بلايلي لـ6 مباريات، منها مباراتان موقوفة النفاذ عقب طرده في المباراة التي خسرها فريقه أمام مضيفه وفاق سطيف بهدف نظيف، السبت الماضي بالجولة 19 من البطولة.

كما غرمت اللجنة ذاتها بلايلي بـ100 ألف دينار جزائري، إثر سلوكه غير الرياضي تجاه حكم المباراة، وحركته غير الأخلاقية تجاه الجمهور، وهددت اللاعب بمضاعفة الإيقاف في حال تكرار هذه التصرفات.

شاركنا رأيك