الرئيسية » رياضة » بعد بلوغ “الخضر” منافسة “كان” المغرب.. زطشي يكشف مخططات “الفاف” المستقبلية

بعد بلوغ “الخضر” منافسة “كان” المغرب.. زطشي يكشف مخططات “الفاف” المستقبلية

بعد بلوغ "الخضر" منافسة "كان" المغرب.. زطشي يكشف مخططات "الفاف" المستقبلية

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، أن تأهل المنتخب الوطني الجزائري، لفئة أقل من 17 سنة إلى كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها بالمغرب شهر مارس المقبل، حتّم عليهم ضرورة مواصلة الاعتماد على خليط من اللاعبين الذين ينشطون في البطولة الجزائرية، ولاعبين جزائريين ناشطين في مختلف دوريات العالم.

واعتبر خير الدين زطشي، أن الاعتماد على منتخبات سنية مُشكّلة من لاعبين محللين وآخرين محترفين، يتماشى مع أسماها “جزائر لم الشمل”، بما أن كل اللاعبين جزائريين مهما اختلفت الأندية والدوريات التي يلعبون فيها.

وكشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في تصريحات لوسائل الإعلام الجزائرية، أنهم في “الفاف” سيواصلون الاعتماد على لاعبين محترفين، لتمثيل الفئات السنية في المنتخب الوطني الجزائري، طالما يُقدم هؤلاء الإضافة للمنتخب، في سبيل تشريف ألوان الجزائر.

وقال خير الدين زطشي إن تأهل المنتخب الوطني الجزائري، لفئة أقل من 17 سنة إلى منافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة، كان مستحقا، وجاء عن جدارة واستحقاق، نظرا لتقديم أشبال الناخب الوطني محمد لاسات مستوى جيد، في دورة شمال إفريقيا للمنتخبات.

ويرى متابعون للشأن الرياضي الجزائري، أن زطشي يُسابق الزمن من خلال تصريحاته مؤخرا، ويسعى لكسب مساندين ومتعاطفين معه لدعم ترشحه مرة أخرى لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وينتظر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الضوء الأخضر من السلطات العليا في البلاد، وتحديدا وزارة الشباب والرياضة، من أجل الترشح لعهدة ثانية على رأس “الفاف”، حسب ما كشفه موقع “الشروق أونلاين”، استنادا إلى مصادر وصفها بالمؤكدة.

ويبدو أن خير الدين زطشي سيكون في خضم معركة طاحنة، للعودة مرة أخرى إلى مبنى دالي إبراهيم، رغم انتظاره الضوء الأخضر من وزارة الشباب والرياضة، حسب المصدر ذاته، الذي أكد نية ترشح محفوظ قرباج رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم سابقا، ووليد صادي المناجير السابق للمنتخب الوطني.

وينتظر المرشح الثالث عمار بهلول عضو المكتب الفدرالي الحالي، فصل خير الدين زطشي في مسألة ترشحه لرئاسة “الفاف” من عدمها، للإعلان عن ترشحه ليكون خليفة لخير الدين زطشي، حسب الموقع ذاته، الكاشف نية عمار بهلول في الترشح، استنادا إلى المصادر التي وصفها بالمؤكدة.

ومن المقرر أن تُجرى انتخابات رئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، شهر أبريل المقبل، من خلال أشغال جمعية عامة انتخابية، والتي ستفصل في هوية الرئيس المقبل لهيئة “الفاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.